عرب وعالم

12:40 مساءً EET

الأمير محمد بن سلمان: إذا طورت إيران قنبلة نووية سنفعل نفس الشيء

أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، أن بلاده ستطور قنبلة نووية اذا فعلت إيران ذلك، وفي أسرع وقت ممكن.

وشدد ولي العهد في مقابلة تفلزيونية مع شبكة (سي بي أس) الأميركية، اليوم (الخميس)، “أن المملكة العربية السعودية لا تريد الحصول على أي قنبلة نووية، ولكن من دون شك إذا طورت إيران قنبلة نووية، فسوف نتبعها”.

وأوضح الأمير محمد بن سلمان، في نفس المقابلة، أن طهران ليست منافسة لبلاده، فجيشها ليس من بين الجيوش الخمسة الأوائل في العالم الإسلامي، كما أن الاقتصاد السعودي أكبر من الاقتصاد الإيراني، مبينا ان “إيران بعيدة عن أن تكون مساوية للسعودية”.

وفي سؤال آخر حول تشبيه ولي العهد السعودي الزعيم الايراني علي خامنئي بهتلر الجديد في الشرق الأوسط. قال “إنه يريد التوسع. يريد إنشاء مشروع خاص به في الشرق الأوسط يشبه إلى حد كبير هتلر الذي أراد التوسع في ذلك الوقت. العديد من الدول حول العالم وفي أوروبا لم تدرك مدى خطورة هتلر حتى حدث ما حدث. لا أريد أن أرى نفس الأحداث التي تحدث في الشرق الأوسط”.

ومن المقرر أن يتم بث المقابلة التلفزيونية “في 60 دقيقة” قبل يومين من لقاء ولي العهد السعودي بالرئيس الأميركي دونالد ترمب.

كما تحدث ولي العهد خلال المقابلة عن الحرب في اليمن، وعلاقاته مع الولايات المتحدة، وحملة مكافحة الفساد.

التعليقات