عرب وعالم

03:50 مساءً EET

الأمير فيصل بن سلمان: فخور بإسهامات الشباب السعودي في تأسيس «قطار الحرمين»

كشف أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أبلغه عن نيته أن يستقل قطار الحرمين السريع في المستقبل القريب عند زيارته للمدينة المنورة أو مغادرته منها إلى مكة المكرمة». وأضاف الأمير فيصل بعد وصوله على متن القطار من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة أمس (الجمعة)، وأدائه صلاة الجمعة في المسجد الحرام، أن مشروع قطار الحرمين يعكس دور المملكة ومستوى الاهتمام الكبير ومراحل التطوير التي تشهدها المدينتان المقدستان في كافة المجالات؛ إذ بات قطار الحرمين إحدى وسائل النقل الآمنة والمهمة التي ستعمل على تعزيز الانسيابية في تنقلات زوار الحرمين الشريفين من خلال السكة الحديدية.

وأبدى الأمير فيصل بن سلمان ثقته في أداء الشباب السعودي وما يقدمونه من خدمات في محطات القطار، وقال: «ما شاهدته يدعوني أن أسجل فخري واعتزازي بالدور الكبير الذي يقدمه الشباب والشابات في كافة مراحل التنمية، ومنها مساهمتهم الفعالة ومشاركتهم في مراحل التأسيس والتنفيذ لمشروع القطار، وانتهاء برحلة التشغيل». يشار إلى أن أئمة المسجد النبوي الشريف، ووزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي، ورئيس هيئة النقل العام رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف الدكتور رميح الرميح، ووكيل إمارة المدينة المنورة وهيب السهلي، رافقوا الأمير في الرحلة، وكان في استقباله لدى وصوله محطة قطار مكة المكرمة وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للحقوق الأمير فيصل بن محمد بن سعد، وأمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص. كما كان في استقباله عند وصوله المسجد الحرام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس. وعقب صلاة الجمعة التقى أمير المدينة المنورة أئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي، وأعرب وزير النقل عن شكره لأمير منطقة المدينة لدعمه المشهود لتيسير كل ما يخدم الزوار والمعتمرين والأهالي. مشيرا إلى أن متابعته الدائمة للمشروع يسّرت العديد من التحديات وساهمت في تحفيز فريق العمل على إنجاز محطة المدينة المنورة ومختلف المراحل المرتبطة بها والمعلن عنها ضمن الإطار الزمني للمشروع.

وأكد العامودي أن التشغيل التجريبي لقطار الحرمين يسير حسب المخطط منذ نهاية العام 2017، إذ سيّر القائمون على المشروع رحلات منتظمة خلال عطلات نهاية الأسبوع، شارك فيها عدد كبير من الجهات الحكومية والأهلية والخيرية ضمن إطار الشراكة المجتمعية. وأضاف أن قطار الحرمين سيشهد انطلاقته التجارية في عام 2018، مع اكتمال واستيفاء كافة جوانب السلامة والجاهزية التشغيلية للسرعات العالية.

التعليقات