مصر الكبرى

06:49 مساءً EET

“أميرة” تتحدى المخاطر وتُسافر بمفردها على “دراجة” من أسيوط إلى سوهاج.. وهذه كانت رسالتها للفتيات

تحدت إمرأة اسيوطية جميع العادات والتقاليد بالصعيد وخرجت عن المألموف عقب قيامها السفر مفردها على “دراجة” فقط متنقلة من محافظة إلى أخرى.

وتلك الفتاة تدعي أميرة أحمد يحى تعمل طبيبة أمراض نساء وتوليد بمستشفى أسيوط الجامعى، متزوجة ولديها طفلتين مريم 11 عاما، وسارة 9 أعوام.

تعتبر أميرة من أوائل السيدات التى تتحدى المخاطر وتسافر من محافظة أسيوط لمحافظة سوهاج بالدراجة كخطوه أولى قبل أن تجهز لتسافر باقى محافظات الجمهورية بالدراجة.

وكشفت “أميرة” فى اولى تصريحاتها إن الموضوع فى بدايته بدأ يأخذ حيزا من تفكيرها وبدأت تجربته فعليا منذ عامين ونصف، ففى البداية كان الموضوع مجرد تسلية وقامت بعد ذلك باستخدام دراجة عادية كان قد أهداها لها زوجها الرائد محمد عبد الرحمن وكنت استخدمها داخل المدينة.

وتابعت، خلال تصريحاتها، ان أول من شجعها على فعل هذا هو زوجها كما انه ساعدها على انشاء جروب يضم الأصدقاء والأهل، من أجل التشجيع على تجربة هذه الفكرة.

واضافت “أميرة”، قائلة: “الدراجة ليست فقط للترفية والتسلية ولكنها تعتبر علاج قوى جدا لمرضى الضغط والسكر والسمنة بسبب قدرتها الفائقة على حرق الدهون”.

ووجهت نصيحة فى نهاية تصريحاتها لجميع الفتيات ان يحاولوا ان يجربوا قيادة الدراجة وعدم الانشغال بالتليفزيون أو التليفون والكمبيوتر.

 

 

 

التعليقات