الحراك السياسي

10:00 صباحًا EET

حقيقة رفع الحصانة عن مرتضى منصور

نفى الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، صحة ما تردد عن قيام المجلس برفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك.

وقال حسب الله، أن “المجلس تحكمه لائحته التى تتضمن إجراءات رفع الحصانة عن أى من نوابه، وهى إحالة هيئة مكتب المجلس طلب رفع الحصانة حال تحقق شروطه من حيث الشكل للجنة الشئون الدستورية والتشريعية، والتى تعرض تقريرها بالرأى على الجلسة العامة ولا يوجد جلسات فى الوقت الحالى للجنة والمجلس”.

من جانبه، أكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، فى تصريحات عبر موقع النادى الرسمى، إن ما ينشر عن رفع الحصانة عنه مجرد شائعات، كاشفًا بأن النيابة العامة طلبت رأى المكتب الفنى للمجلس بشأن الإدلاء بأقواله فى البلاغ المقدم منه ضد النائبين علاء عبد المنعم وأحمد الشرقاوى أعضاء مجلس النواب بشأن تشويه صورته – وفقاً لما قاله.

وتابع رئيس نادى الزمالك، أن مثوله أمام النيابة بعد أن تقدم مكتب النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بطلب إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لرفع الحصانة عن النائبين علاء عبد المنعم وأحمد الشرقاوى بمناسبة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى القضية رقم 6945 لسنة 2016 إدارى الدقى المقيدة برقم 94 لسنة 2018 فى البلاغ المقدم من رئيس الزمالك ضدهما.

التعليقات