عين ع الإعلام

08:58 مساءً EET

“هيئة الإستعلامات”: “المراسلين الأجانب يغطون الإنتخابات الرئاسية بحرية”

استمر أعضاء غرفة عمليات هيئة الاستعلامات، بالتواصل المباشر مع المراسلين الأجانب المقيمين والزائرين لمتابعة تغطيتهم الاعلامية منذ بداية فتح اللجان الانتخابية في التاسعة صباحا مع بدء عملية التصويت في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية.

وقد تواصل أعضاء غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات مع ممثلي 49 وسيلة اعلامية منها 32 معتمداً مقيماً ممثلين لـ 8 جهات إعلامية أسيوية و6 عربية ، و8 أمريكية ، إضافة الى 10 أوروبية ، وذلك منذ الساعة الثانية ظهراً وحتي الساعة السادسة مساءً بمحافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية وقنا.

وسجلت غرفة العمليات 3 شكاوي واستفسار من المراسلين المقيمين تركزت حول مشاكل في دخول مراكز الإقتراع ، وهو ما يعادل نسبة 6% من إجمالي هؤلاء المراسلين ، وتم التعامل معها وحلها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات والجهات المعنية. كما تواصلت غرفة العمليات مع ممثلي 17 وسيلة اعلامية زائرين ، وقد أكدوا عدم وجود شكاوى أو صعوبات أثناء تغطياتهم الاعلامية للانتخابات الرئاسية في يومها الأول.

هذا ، وتعمل غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات على مدار الساعة وتتواصل مع كافة ممثلي وسائل الاعلام الأجنبية المقيمين والزائرين المصرح لهم بتغطية الإنتخابات ، والبالغ عددهم 680 مراسلاً مقيماً وزائراً ، لحل كافة الصعوبات والمشكلات التي قد تواجههم أثناء تغطياتهم الاعلامية ، وكذلك الرد علي استفساراتهم من خلال الخط الساخن 16149.

 

التعليقات