عرب وعالم

11:35 صباحًا EET

الأمير خالد بن سلمان: تاريخ إيران قتل ودمار.. وعلى العالم محاسبتها

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، أنه يجب على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته بمحاسبة النظام الإيراني على انتهاكاته المتكررة للقوانين الدولية.

وأضاف عبر حسابه في «تويتر» أن الأصدقاء والأعداء يراقبون اليوم رد الفعل الدولي بالنسبة لعبث الحوثي، وسيكون لرد الفعل هذا تأثيره على تصرفات الدول في المنطقة على المدى الطويل.

وتابع: «يستمر النظام الإيراني بخرق جميع القوانين الدولية في اختبار لإرادة المجتمع الدولي. لا زال هذا النظام يدعم الإرهاب في سورية والعراق ولبنان والبحرين واليمن بتوفيره الأموال والصواريخ للميليشيات التابعة له في خرق صارخ لقرارات الأمم المتحدة». واستطرد: «تاريخ إيران هو تاريخ من القتل والدمار، قام هذا النظام بتدبير وتنفيذ عمليات إرهابية في بيونس آيرس عام 1994، وتفجيرات الخبر عام 1996، وتفجيرات الرياض عام 2003».

وأضاف: «حاول النظام الإيراني اغتيال وزير الخارجية هنا في واشنطن، وقام باغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، واغتال معارضيه في العواصم الأوروبية وقام بتوفير المال والسلاح للتنظيمات الإرهابية».

وعن جرائم إيران في اليمن، قال الأمير خالد بن سلمان: «قامت ميليشيا الحوثي التابعة لإيران بمحاولة إطلاق أكثر من 100 صاروخ باليستي على المملكة، والتي تصدى لها الأبطال في قوات الدفاع الجوي، أطلقت 7 صواريخ عشوائية على 4 مدن فيما يستمرون بقتل الشعب اليمني ورفض جميع المبادرات السياسية، ويستمرون في التصعيد».

التعليقات