الحراك السياسي

02:23 مساءً EET

بلاغ للنائب العام ضد أسماء محفوظ

تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى، ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام، ضد أسماء محفوظ، وذلك لحصولها على جائزة العالم سخاروف.

وطالب البلاغ بالتحقيق فى تلك الواقعة، وإحالة أسماء محفوظ للمحاكمة الجنائية بتهمة الخيانة العظمى، ومنعها من السفر، ووضع اسمها على قوائم ترقب الوصول، مشيرا إلى أنه وبدون مقدمات تم إعطاء أسماء محفوظ جائزة العالم اليهودي سخاروف، والتى تبلغ 50 ألف يورو، ولكننا لا نعرف ما هو مقابل تلك الجائزة هل هو التمويل أم أجر أم مكافأة أم مقابل خدمات معينة وما هو الداعى كى يتم إعطاء تلك الجائزة من دولة معادية وهي دولة الاحتلال الصهيونى، ولكن الإجابة بكل بساطة هى أنها قبضت ذلك المبلغ، وقبلت تلك الجائزة مقابل خيانة هذا الوطن والدلائل فى ذلك عدة .

وأفاد البلاغ، أن المعلوم أن أسماء محفوظ على علاقة وطيدة بالعديد من الشخصيات الأمريكية والإسرائيلية ولا نعلم ما هي طبيعة العلاقة بينهم وما هو دورها وكما هو المعلوم لدى الكافة كونها قبل أحداث 2011 كانت لا شيء إلا أنها لمعت وظهرت بعد سفرها في العديد من الدول وتلقي الأموال وأصبحت الآن من ذوي الحسابات البنكية وتركب السيارات الفارهة وتقضى كل شهر في دولة أوروبية غير الأخرى، ولا نعلم إن كانت عالمة أو دارسة أو سياسية أو رياضية أو ثقافية أو لا شيء .

وتابع: تكريم أسماء محفوظ وإعطائها ذلك المبلغ وتلك الجائزة، لا يوجد له سوى تفسير واحد أنها قبضت ثمن خيانة هذا الوطن مقابل التحريض والتخريب والإساءة لمؤسسات الدولة وإهانة القوات المسلحة وإهانة رموز الدولة، وإن كان كل هذا غير صحيح فلتخرج علينا وتوضح لنا ما هو مقابل تلك الأموال وتلك الجائزة.

وطالب مقدم البلاغ بسرعة التحقيق فى الواقعة، وإحالة أسماء محفوظ للمحاكمة العاجلة، ووضع اسمهما على ترقب الوصول ومنعها من السفر.

التعليقات