الحراك السياسي

10:40 صباحًا EET

وزير الخارجية يتوجه إلى الخرطوم

يتوجه سامح شكرى وزير الخارجية صباح غدٍ الأربعاء، إلى العاصمة السودانية الخرطوم للمشاركة فى فعاليات الاجتماع التساعى بشأن سد النهضة على مستوى وزراء الخارجية والرى بكل من مصر والسودان وإثيوبيا.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الاجتماع يأتى فى إطار ما تم الاتفاق عليه بين الرؤساء الثلاثة لكل من مصر والسودان وإثيوبيا خلال اجتماعهم على هامش القمة الأفريقية بأديس أبابا فى يناير الماضى بشأن تذليل كافة العقبات القائمة أمام المفاوضات فى إطار اللجنة الفنية الثلاثية، ومن أهمها اعتماد التقرير الاستهلالى للمكتب الاستشارى حتى يتسنى البدء الفورى فى إعداد الدراسات الخاصة بتأثير السد على كل من دولتى المصب مصر والسودان.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن مصر سوف تسعى خلال الاجتماع إلى التأكيد على ما تم الاتفاق عليه بين قادة الدول الثلاث بشأن أهمية الالتزام بتطبيق اتفاق إعلان المبادئ لعام 2015، خاصة ما يتصل بضرورة إتمام الدراسات الخاصة بالسد لضمان تجنب أية آثار سلبية محتملة على دولتى المصب.

وأكد على تطلع مصر لتطوير التعاون ما بين الدول الثلاث فى كافة المجالات على ضوء الإمكانيات والفرص الكبيرة للتعاون المشترك خاصة فى مجالات الاستثمار والتجارة والتعاون الفنى.

التعليقات