عرب وعالم

11:30 صباحًا EET

المعارضة الإيرانية: حان الوقت لإسقاط نظام الملالي‎

قال عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مهدي عقبائي، في تصريح صحفي حول العقوبات الوشيكة التي ستتخذها دول الاتحاد الأوروبي ضد النظام الإيراني بسبب ترسانات الصواريخ الباليستية التي تهدد أمن المنطقة والعالم: “دعت المقاومة الإيرانية الدول الأوربية مرارًا وتكرارًا بسبب النشاطات الصاروخية لنظام الملالي في المنطقة وبسبب دورها المخرِّب والتدميري في سوريا واليمن، إلى السعي لإخراج هذا النظام من المنطقة وإغلاق برنامجه الصاروخي وقطع أيادي الملالي الحاكمين من النظام البنكي العالمي لكن الاتحاد الأوربي كان متأخرا جدا في هذا الموضوع”.
وأضاف: “إن حالة الأزمات الحالية لنظام الملالي يرجع إلى المقاومة التاريخية للشعب الإيراني الذي لم يرغب أبدًا في هذا النظام، وقد حان الوقت لإسقاطه، وانتفاضة الشعب الإيراني عن طريق معاقل العصيان واستراتيجية‌ ألف أشرف مستمرة حتى النصر النهائي”.
وبناءً على ذلك فإن الدول الأوروبية بعد أعوام من التأخير بالرد على تهديدات حروب النظام التوسعية في المنطقة وبرنامجه الصاروخي، تحتاج إلى اتخاذ خطوات أكثر فاعلية في إخراج النظام من المنطقة وإغلاق البرنامج الصاروخي وتخصيب اليورانيوم وقطع أيادي الملالي الحاكمين من النظام البنكي العالمي.
وأشار إلى أن الحكومة البديلة في إيران مستعدة لذلك، ومن أجل مواجهة نهائية مع هذا النظام، يجب أن تقف الحكومات الأوروبية مع الشعب والمقاومة الإيرانية، وأن تعترف رسميا بنضالهم من أجل إسقاط النظام وبالبديل الديمقراطي لهذا النظام، ولقد حان الوقت لأن يحترم العالم إرادة الشعب الإيراني.
واختتم عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، بالإشارة إلى زيارة عمدة نيويورك سابقا، السيد جولياني، إلى ألبانيا ومشاركته في مراسم احتفال المقاومة الإيرانية بالعام الجديد، قائلا: “في إيران، على عكس دول أخرى في المنطقة، هناك بديل للنظام الحاكم ولهذا السبب فإن إسقاط هذا النظام هو بمثابة إحلال للسلام والأمن في المنطقة التي عرضها النظام الإيراني لتهديد عظيم. والحاجة إلى اعتماد سياسة حازمة ضد النظام الذي دخل المرحلة النهائية ستكون أكثر أهمية في الوقت الراهن”.

التعليقات