عرب وعالم

04:02 مساءً EET

قطر تدعم الانفصاليين وتقدم إليهم الرشاوى من أجل تأليبهم على المغرب

كشفت صحيفة مغربية عن توتر في العلاقات بين المغرب وقطر، وذلك على خلفية العلاقة الخفية بين الدوحة وجبهة البوليساريو؛ حيث يعتبر النزاع بين الرباط وهذه الجبهة من أقدم النزاعات في قارة إفريقيا.

يأتي ذلك في ظل الأزمة الخليجية التي تعيشها المنطقة بعد مقاطعة دول الرباعي العربي “مصر، السعودية، الإمارات، البحرين” لقطر التي لم يكفها ما ارتكبته بحق هذه الدول، حتى بدأت تتجه نحو دولة المغرب العربي تحاول أن تبث شرها تجاهها، متناسية محاولة المغرب العربي التوسط لها لدى الرباعي العربي، وبدأت تدعم الانفصاليين وتقدم إليهم الرشاوى من أجل تأليبهم على المغرب.

وتحدثت صحيفة “h24info” الناطقة بالفرنسية، عن معلومات من شأنها أن توتر العلاقات بين المغرب وقطر.

وأكدت أن رئيس الجمهورية الصحراوية إبراهيم غالي، قام مؤخراً برحلة إلى زامبيا على متن الخطوط الجوية القطرية، وأن هناك وثائق تثبت وجود مفاوضات بين القطريين وأعضاء البوليساريو حول “الثروة الحيوانية” للجبهة.

كما تحدثت الصحيفة عن قضايا فساد؛ حيث قالت: إن كوادر بالجيش الانفصالي، وأيضًا “مسؤولين” فيما يسمى بوزارة المياه والغابات البوليساريو تلقوا رشاوى من مسؤولين قطريين، مشيرة إلى أن هذه المعلومات “فاجأت المسؤولين المغاربة وأغضبتهم”.

وأكدت الصحيفة أن المغرب يستنكر ما فعله القطريون، بعد الموقف الذي تبنَّته المملكة المغربية في الأزمة بين قطر و”الدول الداعية لمكافحة الإرهاب”.

التعليقات