الحراك السياسي

02:25 مساءً EET

كلمة أبو الغيط في افتتاح القمة العربية الـ 29 بالسعودية

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، إن الوحدة الفلسطينية هدف ملح تأخر تحقيقه، مؤكدا أن الجهد العربى نجح فى اتخاذ موقف حازم ضد اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وأضاف أبو الغيط أن الإيرانيين استفادوا من هشاشة الوضع اليمنى وانقلبوا على الشرعية الدستورية، مشيرا إلى أن دول عربية أصبحت ساحة لتدخلات دولية ومنافسات إقليمية.

وأشار الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إلى أن استمرار الأزمات فى المنطقة العربية يضعفنا جميعا وتعرقل جهود مخلصة تبذل فى سبيل النهضة والاستقرار والأمن، وتخصم من رصيد أمننا القومى، مؤكدا أن التهديدات الكبرى التى تواجهنا تتساوى فى أهميتها وتتطابق فى خطورتها.

وأضاف أمين عام جامعة الدول العربية، فى كلمته فى افتتاح القمة العربية الـ 29 بالسعودية، أن التحديات الحالية تدعونا لحوار حول أولويات الأمن القومى العربى، مشيرا إلى أن العامل المشترك فى كافة الأزمات هو غياب التوافق على مفهوم موحد للأمن القومى العربى على مدار السنوات الماضية.

وأعلن “أبو الغيط” اعتزامه إجراء مناقشة معمقة مع الدول الأعضاء حول موضوع الأمن القومى، مبينا أنه قدم بخصوص هذا الأمر ورقة بالتنسيق مع الرئاسة الأردنية.

التعليقات