الحراك السياسي

03:03 مساءً EET

كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية الـ 29 بالظهران

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي دعم مصر الكامل لجهود جامعة الدول العربية في تعزيز التعاون المشترك.
جاء ذلك خلال كلمة السيسي، التى ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية فى دورتها العادية الـ29، التى تعقد فى الظهران بالمملكة العربية السعودية، متوجها بخالص الشكر والتقدير للملك سلمان بن عبدالعزيز على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة المعهودين وعلى ما لمسناه من جهد وحرص بالغين لتوفير كافة السبل لنجاح هذه القمة الهامة؛ تحقيقا لما فيه صالح أمتنا العربية.
وقال الرئيس: “مصر تقدم الدعم الكامل للملك سلمان خلال فترة رئاسته للقمة العربية، مشيرا إلى حكمة الملك فى تدعيم أواصر العلاقات بين مختلف الدول العربية”.
وتوجه بالشكر والامتنان للملك عبدالله عاهل الأردن على جهوده وجهود دولته الشقيقة خلال رئاستها للدورة السابقة من القمة العربية.
وشدد على دعم مصر الكامل لجهود الأمين العام فى تطوير وإصلاح الجامعة العربية تلك الجهود التى تهدف إلى استعادة التنسيق بين الدول الأعضاء وتعزيز العمل العربى المشترك بما يحافظ على وحدة صف الدول العربية التى تتشارك معا فى ذات الأهداف والطموحات.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدول العربية تواجه تحديات غير مسبوقة، هذه الفترة، إذ قال: “يأتى اجتماعنا اليوم، والأمن القومى العربى يواجه تحديات غير مسبوقة، الدول العربية تواجه تهديد وجودى، ومحاولات ممنهجة لإسقاط مؤسسات الدولة الوطنية.

وقال السيسى خلال كلمته فى افتتاح أعمال القمة العربية التاسعة والعشرين والمقامة فى الظهران، برئاسة المملكة العربية السعودية، أن الوضع فى العالم العربى يمثل ارتدادا حقيقيا عن كل ما أنجزته الدول العربية منذ التحرر الوطنى، وهناك دول إقليمية تهدر حقوق الجوار، وتعمل على إنشاء مناطق نفوذ داخل المنطقة العربية.

التعليقات