تحقيقات / عين ع الإعلام

11:43 مساءً EET

إشتعال أزمة كبرى بين قناة “النهار” و “ريهام سعيد”

اشتعلت من جديد أزمة كبرى بين فضائية النهار، والمذيعة بأحد برامجها “ريهام سعيد” خلال الساعات القليلة الماضية.

بدأت تلك الأزمة بتحرير محضر من “ريهام سعيد” ضد النهار ثم تم الرد عليه ببيان ناري من ادارة الفضائية مساء اليوم الاربعاء.

المذيعة تتهم القناة بعدم دفع باقي راتبها الشهري

حررت ريهام سعيد مقدمة برنامج صبايا الخير، محضرا ضد قناة «النهار» تطالب فيه بباقي مستحقاتها المالية وفريق العمل منذ حصولها على براءتها من تهمة «التحريض على خطف الأطفال». تحرر المحضر رقم 1384 لعام 2018، وتم إحالة البلاغ إلى النيابة للتحقيق.

جاء فى بلاغ “ريهام” يوم الخميس الماضي، بأنها فوجئت بعدم صرف مستحقاتها المالية منذ 5 أشهر، وطلبت من رئيس القناة والمدير المالي مستحقاتها المالية المتأخرة دون جدوى، وحضرت إلى قسم شرطة ثالث أكتوبر؛ لتحرر محضر إثبات حالة بالموقف الذي حدث معها وفريق عملها.

رد قوى من القائمين على قناة النهار

أصدر القائمين على شبكة قنوات النهار، بيانًا عاجل، مساء اليوم، للرد على اتهامات “ريهام سعيد” الاخير بشأن منعها من تقديم برنامجها وعدم حصولها على باقي مستحقاتها المالية.

أعربت القناة عن استيائها من رد فعل “ريهام”، موضحة أنها تطالب القناة براتب شهرين عن فترة اختفائها، وحبسها على ذمة القضية المعروفة بخطف الأطفال.

وأضافت: “قراراتنا مشروعة ومن حقنا قانونًا وعرفًا وأخلاقًا ألا يظهر البرنامج على الهواء، حرصًا على عدم استخدام الإعلامية الشاشة في أغراضها الخاصة ومعاركها الشخصية دون ضابط أو رابط”.

وأشارت قناة النهار، إلى أنها “اتخذت قرارًا بإذاعة برنامج الإعلامية ريهام سعيد مسجلًا لضمان مراجعة الحلقات قبل الإذاعة، وبعد براءة الإعلامية، طالبتها القناة بتسجيل حلقات لإذاعتها بعد المراجعة، وأصرت الإعلامية الظهور على الهواء مباشرة، وهو ما رفضته إدارة القناة بسبب استغلال الإعلامية القناة في تشويه بعض الرموز والأشخاص العادية، ما حقق خسائر جسيمة للقناة تقدر بمئات الملايين من الجنيهات”.

وشددت القناة على أنها ملتزمة بتعاقدها مع ريهام سعيد في حدود الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته، ولن ترضخ لهذا الابتزاز، وستبدأ في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الإعلامية لمطالبتها بتحمل الخسائر التي حققتها للقناة نتيجة عدم تحمل مسؤولية الكلمة.

وتابع بيان النهار: “لا يخفى على الجميع مشاهدين وعاملين في المجال أنه لم يحدث أن دعمت قناة أو مؤسسة إعلاميًا كما فعلت قناة النهار مع ريهام سعيد، والتي لم تقدر ما فعلته قنوات النهار لها، بل قابلت المعروف بالإساءة والجحود والنكران وتحاول تشويه القناة التي كانت سببًا في نجاحها، وهي ليست المرة الأولى، بل إنها وجهت الاتهامات للقناة وقت اختفائها بسبب الحلقة الشهيرة المعروفة باسم فتاة المول، وكانت تريد الظهور دون الاعتذار، وإصلاح ما أفسدته بسلوكها وعدم احترامها لخصوصية الأفراد”.

التعليقات