تحقيقات / حوادث

05:52 مساءً EET

عقب 12 عام من الكارثة.. القصة الكاملة للبحث عن أخر وريث من ضحايا غرق “عبارة السلام98”

كشفت مصادر اليوم الثلاثاء، التفاصيل الكاملة لتسليم مبلغ التعويض لاخر وريث من ضحايا عبارة السلام 98 التى غرقت عام 2006 والتى راح وراءها اعداد كبيرة من الضحايا خلال رحلتها من ميناء ضبا السعودي إلي ميناء سفاجا في البحر الاحمر.

اكدت المصارد ان جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل قد سلم الدكتور محمد عبد الحليم طبيب بشرى قيمة التعويض بعد 12 سنة مضت على فقدانه أسرته بالكامل المكونة من زوجته وأبناءه الاربعة، وذلك بعد أن توصل له الجهاز مؤخرا فى منزله بمركز بسيون الغربية.

وأوضحت المصادر، أن جهاز الكسب بدأ فى البحث عن الدكتور محمد عبد الحليم منذ مارس 2016، بعد الفصل فى جميع الدعاوى التى أقامها بنفسه للتعويض.

وتمكن الجهاز بالفعل من التوصل لعنوانه بمركز بسيون بالغربية، حيث قام بطلب حضوره لاستيلام مبلغ مليون و350 ألف جنيه عبارة عن 300 ألف جنيه عن كل ابن من أبنائه الاربعة و150 الف جنيه لزوجته.

وذكرت المصادر أن د\”عبد الحليم” لم يتمكن من الحضور لجهاز الكسب غير المشروع لاستيلام المبلغ، وذلك بسبب الحالة النفسية السيئة التى كان يمر بها بسبب فقدانه أسرته بالكامل، وارسل أحد أقاربه لاستيلام المبلغ.

وأشارت، إلى أنه نظرا لكبر قيمة المبلغ ومراعاة للظروف التى يمر بها الدكتور محمد عبد الحليم وتجاوز سنه الـ64 عام قرر جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، تشكيل لجنة من خبراء وزارة العدل وذلك للانتقال لمحل إقامته، حيث قاموا بتسليمه مبلغ التعويض ليكون أخر شخص يتسلم قيمة التعويض من ضحايا عبارة السلام 98 .

التعليقات