مصر الكبرى

10:01 مساءً EET

بسبب فيديو “#أطفال_التهريب”.. مواطنون يحررون بلاغات ضد محافظة #بورسعيد

قام عدد من المواطنين فى محافطة بورسعيد بتحرير بلاغات بالخط الساخن لشرطة نجدة الطفل، ضد العلاقات العامة لمحافظة بورسعيد، متهمينها بالتشهير بالأطفال

جاء سبب تلك البلاغات عقب نشر الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد على الفيسبوك مقطع مصور لعدد من الأطفال الذين تم ضبطهم أثناء قيامهم بعمليات تهريب البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم وذلك عبر المنافذ الجمركية بالمحافظة.

واكد مواطن من جابنه، إنه حرر بلاغ رقم 140607 لسنة 2018، بالخط الساخن لنجدة الطفل، متهما العلاقات العامة بالمحافظة بالإخلال بمواد قانون الطفل، مؤكدا على أن تدخله فقط فيما يخص تهمة التشهير بأطفال أما اتهام التهرب من سداد رسوم جمركية ليس له علاقة به.

كان قد اتهم نشطاء مواقع التواصل المحافظة بالتشهير بالأطفال بدلا من مساعدتهم، موجهين هجوم حاد إلى «سلوى حسين»، مذيعة بالإذاعة المحلية بالمحافظة، والتي أجرت الحوار مع الأطفال، بسبب سوء إدارتها للحوار ومعاملتها للأطفال – بحسب وصفهم.

وأشارت المحافظة، في بيان مقتضب لها، إلى أن استخدام الأطفال فى أعمال التهريب من منافذ بورسعيد الجمركية انتهاك لحقوق الطفل، مؤكدة أن لجنة حماية الطفولة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع هذه الظاهرة.

 

التعليقات