سياحة وسفر

11:59 مساءً EET

مطار #القاهرة يستقبل 3 أفواج سياحية

استقبل مطار القاهرة الدولى خلال الـ4 ساعات الماضية 3 أفواج سياحية قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وروسيا لزيارة المعالم السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى والمحافظات المصرية المختلفة، والاستمتاع بشواطئ مدينتى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

واستقبلت سلطات المطار 93 سائحا أمريكيا قادمين من ألمانيا في رحلة ترانزيت، كما وصل أيضا 115 سائحا بريطانيا قادمين من لندن على متن الطائرة المصرية، بالإضافة إلى وصول 152 سائحا روسيا قادمين من موسكو .

وقامت سلطات مطار القاهرة الدولي بتخصيص فرق من العلاقات العامة لاستقبال السائحين والعمل على إنهاء إجراءات وصولهم، وقامت شرطة السياحة بالإشراف على إنهاء الإجراءات وتولت إدارة التأمين بالمطار مسئولية خروجهم من دائرة المطار حتى مقار إقاماتهم.

وشهد مطار القاهرة الدولى انطلاق 21 رحلة داخلية تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، متجهة إلى المدن السياحية المصرية للاستفادة من العروض التى تقدمها مصر للطيران للسفر على متن رحلاتها في إطار خطتها لتنشيط السياحة الداخلية، كما سيرت بعض الشركات الخاصة رحلتين إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

وسيرت مصر للطيران 6 رحلات إلى مدينة الغردقة و5 رحلات إلى مدينة شرم الشيخ و4 رحلات إلى مدينة الأقصر و3 رحلات إلى أسوان، بالإضافة إلى تسيير رحلة إلى كل من مدينتى برج العرب ومرسي علم وابو سمبل.

كما أقلعت من مطار القاهرة الدولى أيضا 6 رحلات تابعة لاثنتين من الشركات الخاصة متوجهتين إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة وعلى متنهم 944 سائحا، وشهدت معظم الرحلات التى انطلقت انتظامًا فى مواعيد الإقلاع حسب جدول التشغيل المقرر.

وقامت سلطات المطار بالتنسيق مع شركة مصر للطيران بتخصيص فرق من العلاقات العامة تابعة لشركتى الميناء ومصر للطيران داخل الصالات لتسهيل عملية تسفير السائحين وفقا لرحلاتهم.

التعليقات