عرب وعالم

03:26 مساءً EET

الأمير #سلطان_بن_سلمان: إنجازات التراث الوطني نتيجة دعم #خادم_الحرمين‎

أكد الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن ما تحقق لقطاع التراث الوطني من إنجازات وما يناله من جوائز وإشادات هو نتاج لما لقيه من دعم واهتمام من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي عاصر قطاع الآثار والتراث في المملكة منذ إنشائه قبل 50 عاما.
وقال رئيس “السياحة”، إن الملك سلمان وقف بقوة أمام إزالة أو اندثار مواقع الآثار والتراث الوطني، وتبنى قرارات مهمة وتاريخية لحماية الآثار منذ عهد الملك سعود، وتوج هذا الدعم بتبنيه للمشروع الرائد والمستمر برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة الذي تنفذه الهيئة لإحداث نقلة نوعية في برامج ومشاريع التراث الحضاري الوطني.
جاء ذلك في تصريح صحافي، بعد تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – من الأمير سلطان بن سلمان “جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي”، التي فاز بها برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة خلال اجتماع مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز أمس.
وأوضح الأمير سلطان بن سلمان، أن الجائزة نتاج متابعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومساندته، للبرنامج لتحقيق أهدافه، وهو ما ترجمته الهيئة وفريق عمل البرنامج إلى مشاريع ومبادرات تم تنفيذها مع الشركاء بمستوى عال من المهنية، بهدف المحافظة على التراث الوطني، وتأهيله، وتطويره، وجعله واقعا معاشا يسهم في ربط المواطن بتاريخ وتراث وطنه والاعتزاز به.
وأشار إلى أن الهيئة بنت على الجهود العظيمة للمؤسسات التي سبقتها في العناية بالآثار والجهود الفردية المميزة للمحافظة على التراث وإبرازه والذين كان لهم التميز الذي نجني ثماره اليوم.
وكان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد سلم جائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي في دورتها الثانية لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري للمملكة الذي تتبناه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في حفل أقيم في مقر معهد الشارقة للتراث في دولة الإمارات في 22 أبريل الماضي.

التعليقات