الحراك السياسي

01:26 مساءً EET

#السيسي يبحث مع #بوتين عودة السياحة الروسية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن المباحثات التى أجراها مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين على مدار اليومين السابقين كانت جيدة وناقشت ملفات مهمة مثل عودة السياحة الروسية مرة آخرى عبر خطوط الطيران المباشر إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة وغيرها بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالمشروعات المشتركة العملاقة وعلى رأسها مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية والمنطقة الصناعية الروسية بمنطقة قناة السويس.

جاء ذلك فى مستهل جلسة المباحثات الثنائية بين الرئيسين السيسى وبوتين بمدينة سوتشى الروسية المطلة على البحر الأسود اليوم الأربعاء، حيث تقدم الرئيس السيسى بالشكر للقيادة الروسية على كرم الضيافة والود والترحاب الشديد الذى قوبل به خلال زيارته.

وقال السيسى: “إن مصر تتقدم بالشكر إلى روسيا بما يليق بعمق العلاقات الممتدة إلى 75 سنة، ووجه الشكر كذلك إلى الرئيس بوتين على مواقفه الداعمة لمصر”.

ومن جانبه.. رحب بوتين بزيارة الرئيس السيسى لروسيا، مشيرا إلى أنه ناقش مع الرئيس السيسى أمس الثلاثاء فى جو غير رسمى مجمل العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية المشتركة وكذلك مكافحة خطر الإرهاب العالمي.

وأكد الرئيس الروسى أن العلاقات المصرية الروسية تتمتع بقوة كبيرة وأن الدولة الروسية احتفلت فى أغسطس الماضى بمرور 75 عاما على بدء العلاقات بين البلدين.

وأوضح بوتين أن مباحثاته مع الرئيس السيسى شملت أيضا العلاقات الاقتصادية..موضحا أن هناك تطورا فى هذا الإطار حيث ارتفعت نسبة معدل التبادل التجارى حتى منتصف 18 بنسبة 20%.

وقال الرئيس الروسى: أن البلدين يعملان حاليا على تطوير التعاون فى مجالات الصناعة.. مشيرا إلى مشروعات الضبعة النووية والمدينة الصناعية الروسية بمنطقة قناة السويس وغيرها من المشروعات الصناعية العملاقة..مؤكدا أن هناك تواصلا دائما بين الدولتين لمتابعة كل القضايا والملفات المشتركة من خلال فاعلية 2 +2.

التعليقات