عرب وعالم

02:18 مساءً EET

شركات عالمية تؤكد حضورها مؤتمر #دافوس_الصحراء و #روسيا تشارك بوفد كبير ‎

شركات عالمية كبرى أكدت حضورها مؤتمر “مستقبل الاستثمار للعام 2018” الذي سيعقد خلال الفترة 23-25 أكتوبر الجاري في الرياض وينظمه الصندوق السيادي السعودي.

وقال الموقع الرسمي للمؤتمر: “تأكد حتى صباح السبت حضور 3800 مشارك من 90 دولة وهناك 180 متحدثا، يمثل هؤلاء 25% من ثقل الاقتصاد العالمي بقيمة 25 تريليون دولار”.

وقالت بي بي سي البريطانية، من المتوقع حضور كبار المسؤولين التنفيذيين من شركات كبرى منها جولدمان ساكس، وبيبسي، وتاليس وإي دي إف، ووزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين” المؤتمر الاقتصادي السعودي “دافوس الصحراء “.

وأضافت بي بي سي “تشارك في رعاية الحدث شركات الاستشارات (ماكينزي وبي دبليو سي وإرنست أند يونغ، وديلويت وبي سي جي وأوليفر وايمان وبين آند كومباني)، إلى جانب مجموعة شركات “سيمنز” الألمانية وشركة الأبحاث إس دبليو إف آى.

وتشير “ينظم الحدث، الذي يستمر 3 أيام ويطلق عليه اسم “دافوس الصحراء”، صندوق الثروة السيادي السعودي وهو فرصة للشركات لبناء علاقات اقتصادية مع المملكة”.

وأعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي وفق موقع “روسيا اليوم”، أن وفداً بقيادة رئيس الصندوق كيريل ديمترييف سيشارك في المؤتمر.

وأضاف في بيان أنه “شكل وفداً يمثل روسيا للمشاركة في المنتدى، يضم أكثر من 30 من قادة الأعمال الروس البارزين وروادها وقادة شركات روسية كبرى فضلاً عن شخصيات عامة”.

وأكد صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي مشاركة أكثر من 30 شخصا من رجال الأعمال ورؤساء الشركات والشخصيات العامة الروسية في المؤتمر.

ويتضمن برنامج المبادرة أكثر من 40 جلسة على مدار 3 أيام.

وأكد الصندوق السيادي السعودي “أن العالم يمر بفترة من التحوّلات الاقتصادية والتكنولوجية الواسعة النطاق، وذلك بعد مضي 10 سنوات على بدء الأزمة المالية العالمية، حيث ستجمع مبادرة مستقبل الاستثمار هذا العام مجموعة من القادة والمستثمرين والمبتكرين العالميين لمناقشة دور الشركات والحكومات والمؤسسات العالمية في العمل معاً لتحقيق النمو والازدهار على المدى البعيد”.

التعليقات