عرب وعالم

10:44 صباحًا EET

مقتل 3 قادة حوثيين بارزين في صعدة‎

لقي 3 من قيادات ميليشيا الحوثي الأمنية والعسكرية البارزة، أمس الأحد، مصرعهم على أيدي القوات الحكومية في جبهتي كتاف وباقم بمحافظة صعدة، شمال اليمن.

وأكد مصدر ميداني لموقع “نيوزيمن” الإخباري، أن القيادي في الميليشيا المدعو (أبو جهاد) لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه، في قصف شنته مدفعية الجيش الوطني استهدف تجمعاً للميليشيا شمال غرب مديرية باقم، طبقاً لموقع وزارة الدفاع.

وأوضح أن الاستهداف جاء عقب عملية رصد مكثفة لتحركات الميليشيا في المديرية، في حين قالت مصادر عسكرية بمحافظة صعدة إن القيادي الأمني بالميليشيا المدعو محمد يحيى الغمير المكنى “أبو قاصف” لقي مصرعه في جبهة كتاف.

والصريع “الغمير”، وفقاً للمصادر ينتمي لمنطقة مران بمحافظة صعدة، ويعد أحد القيادات الأمنية البارزة فيما يعرف بـ”الأمن الوقائي” لميليشيا الحوثي، وأضافت أن الصريع “الغمير” من أقارب القيادي أبو أحمد الغمير المعين من قبل الميليشيا نائب رئيس جهاز المخابرات والذي تولى منصب أمنيات القصر الرئاسي بعد اجتياح صنعاء في سبتمبر 2014.

وكما لقي القيادي الميداني الحوثي “حاتم الحماس” مصرعه مع عدد من عناصر الميليشيا في جبهة باقم محافظة صعدة.

وقال مصدر عسكري إن “الحماس قتل في العمليات العسكرية الواسعة التي تقوم بها قوات الجيش في محيط مركز مديرية باقم لتضييق الخناق على ميليشيا الحوثي استعداداً لاقتحامه”، مشيراً إلى أن الحماس من قيادات الصف الثاني الميدانية في الميليشيا.

التعليقات