عرب وعالم

03:07 مساءً EET

#الملك_سلمان مصمم على محاسبة المتسببين في حادثة #جمال_خاشقجي

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مصمم على محاسبة المتورطين في ما حدث للمواطن جمال خاشقجي في إسطنبول، وعلى وضع آليات داخل الأجهزة الأمنية من أجل الحيلولة دون تكرار ذلك.

وأضاف الجبير أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان «لم يكن على علم» في البداية بوفاة خاشقجي في القنصلية.

وتابع الجبير، الذي كان يتحدث في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز» الأميركية من الرياض، أن القيادة السعودية اعتقدت في البداية أن الصحافي السعودي قد غادر القنصلية السعودية في إسطنبول، لكن السلطات السعودية، بعدما حصلت على تقارير من تركيا، باشرت تحقيقاً، وخلصت إلى أن الرجل «قتل في القنصلية». وقدم الجبير التعازي لعائلة خاشقجي، مشدداً على أن ما جرى كان «خطأ جسيماً»، و«إننا نجهل التفاصيل حول كيفية حصول ذلك، ونجهل مكان وجود الجثة»، مؤكداً أن السعودية تسعى إلى العثور على الجثمان.

من جهة أخرى، كشف مصدر سعودي مسؤول لوكالة «رويترز» أن التقارير المبدئية عن زيارة خاشقجي إلى القنصلية السعودية في إسطنبول لإعادته إلى البلاد كانت كاذبة، وتضمنت مغادرته القنصلية. وذكر المسؤول السعودي أن هناك خطة لإعادة المعارضين السعوديين الذين يتبنون توجهات سلبية في الخارج، إلى البلاد، للحيلولة دون وقوعهم وتجنيدهم من قبل دول معادية للسعودية، وأن هدف اللقاء مع خاشقجي كان إقناعه بهذا الأمر.

التعليقات