علوم وتكنولوجيا

11:30 صباحًا EET

بسبب التحرش.. #جوجل تطرد 48 موظفاً

كتب المديران التنفيذيان لشركة جوجل “ساندر بيتشاى” و”أيلين نووتون”، فى رسالة عبر البريد الإلكترونى إلى جميع موظفى الشركة، فى أعقاب عرض صحيفة نيويورك تايمز قصة عن حماية الشركة الأمريكية العملاقة لرجلين متهمين بسوء السلوك الجنسى، وقالا، “نود أن نؤكد أننا نراجع كل شكوى عن التحرش الجنسى أو السلوك غير اللائق، ونقوم بالتحقيق، ونتخذ الإجراء المناسبة”.

ووفقا لـ” بيتشاى” تم طرد 48 موظفاً خلال العامين الماضيين دون أى نوع من التهاون، وكان 13 منهم من كبار المديرين أو أعلى، وسرد أيضاً الخطوات التى اتخذتها جوجل فى الأشهر والسنوات التى تلى رحيل “آندى روبن” مؤسس نظام أندرويد.

ولكن وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، كان لدى جوجل خيار طرد “روبن” عام 2014 بعد تحقيق كشف أن ادعاءات سوء السلوك الجنسى ضده كانت “ذات مصداقية”، لكن الشركة اختارت عدم القيام بذلك، إذ خرج “روبن” من الشركة فى صفقة بقيمة 90 مليون دولار، وستدفع له قسطًا نهائيًا بقيمة 2 مليون دولار من هذا الاتفاق فى وقت ما من الشهر المقبل.

وأضاف “بيتشاى”، فى رسالته للموظفين، “نحن ملتزمون بضمان أن تكون جوجل مكان عمل يمكنك الشعور فيه بالأمان للقيام بأفضل أعمالك، وحيث تكون هناك عواقب وخيمة على أى شخص يتصرف بشكل غير لائق”.

التعليقات