مصر الكبرى

03:33 صباحًا EET

انتهاء الحملات التفتيشية للرقابة النهرية على المعديات في #أسوان

شنت إدارة الرقابة النهرية، اليوم الأربعاء، حملة تفتيشية على الوحدات النهرية التابعة للهيئة العامة للنقل النهري بمحافظة اسوان بالاشتراك مع قسم مسطحات اسوان، وقسم العائمات السياحية بالمحافظة.

من جانبه، قال عبد الحميد حافظ، مدير الوجه القبلي بالإدارة، إنه تم تحرير محضر انهاء الاعمال التفتيشية على الوحدات النهرية ، وتم تسليم المحاضر لكل جهة من الجهات المشتركة في الحملات التفتيشية .

واوضح “حافظ” أنه تم تفقد موقع كوبرى كلابشه على النيل، وفحص المجرى الملاحى على الطبيعه، وتبين آمان وسلامة المجرى الملاحي، وعدم وجود عوائق ملاحية لحركة سير الوحدات الماره من موقع العمل.

من جانبه، أكد د.عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، أنه يحرص على انتظام حملات التفتيشية من جهة الهيئة ، بالاشتراك مع قسم المسطحات والملاحة الداخلية بالمحافظات، وقسم تأمين العائمات السياحية، على الوحدات السياحية والنهرية .

وشدد “طربق” على أنه يتم فحص كافة الوحدات الملاحية، والتأكد من توافر أدوات إطفاء الحريق، والالتزام بالاشتراطات الملاحية، والتأكد من سريان الرخص، وتواجد أفراد الطاقم، ومنع الإبحار نهائيًا في حالة زيادة الحمولات والتغيرات المناخية والشبورة والأمطار الغزيرة وانعدام الرؤية.

التعليقات