عرب وعالم

11:43 صباحًا EET

#الجيش_اليمني يشن عملية عسكرية في مران معقل زعيم الميليشيا.. وقيادي حوثي يعترف بانقسامات داخلية مع اقتراب النصر

أعلن الجيش اليمني نجاح عمليته العسكرية التي شنها ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة مران غربي محافظة صعدة، في شمالي اليمن.

وقال مصدر ميداني في اللواء الثالث عروبة بالجيش اليمني، إن “قوات اللواء نفذت خلال الأيام الماضية، أكبر عملية التفاف ناجحة على مواقع ومناطق تمركز ميليشيا في منطقة مران”.

وفرض الجيش حصار محكم على المئات من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية في مواقع تمركزهم في جبهة مران”، موضحاً أن عملية الالتفاف كانت بمسافة 15 كيلومتراً، وامتدت من عقبة مران وحتى عقبة شدى برازح، سقطت فيها العديد من القرى والمرتفعات الاستراتيجية بيد الجيش اليمني.

وسقط خلال العملية أكثر من 200 عنصر للميليشيا الانقلابية، فيما يحاصر الجيش المئات من الحوثيين في مواقع تمركزهم.

وحذر قيادي بارز في ميليشيات الحوثية الانقلابية، محمد البخيتي، أمس الجمعة، من الانقسامات الحاصلة وسط صفوف جماعته الانقلابية في صنعاء.

ولفت تقرير لموقع “مأرب برس” أن الانقسامات التي ذكرها القيادي تعود إلى “الأخطاء والتجاوزات” واصفاً إياها بـ”ضربت النفسيات”، مذكراً بالذين اختاروا بسببها “الانعزال أو الاعتكاف في البيوت لأنهم لم يستطيعوا تحملها”.

وناشد البخيتي، وهو عضو المكتب السياسي للحوثيين، بتجاوز هذه الخلافات و”إنقاذ” الجماعة المهددة في الحديدة على وقع خسائرها الميدانية المتوالية واقتراب سيطرة الجيش اليمني على آخر منافذ الميليشيات البحرية، قائلاً: “اليوم يومكم للتحرك إلى جبهة الساحل الغربي وإلى الحديدة تحديداً، وسأكون في استقبالكم”.

ويشير تقرير “مأرب برس” إلى أن التصريح المذكور هو أول نداء علني يتم فيه الاعتراف بالانقسامات وصراعات داخل الجماعة، على الرغم من محاولاتها المستمرة إنكار ذلك.

التعليقات