تحقيقات

03:17 صباحًا EET

جدل كبير بسبب لافتة #طه_حسين المعلقة بمحطة صرف صحي بالزمالك.. وشركة المياه تتخذ قرارًا عاجلًا

أثيرت حالة من الجدل الكبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة بسبب تعليق لافتة عميد الأدب العربى طه حسين على بوابة محطة صرف صحي منطقة #الزمالك

حيث هاجم العديد من مستخدمي مواقع السوشيال ميديا المسؤولين عن هذه الواقعة، مشيرين أن حجم بمثل الاديب الكبير طه حسين لا يصح ان يرفع اسمه بأحد مصارف المياه الصحية.

ومن جانبه علق الاعلامي وائل الابراشي على واقعة لافتة طه حسين، من خلال تقديم برنامجه “كل يوم”، مع الإعلامية خلود زهران، عبر فضائية “on e”.

قال الابراشي: أن إطلاق اسم عميد الأدب العربى على أحد محطات الصرف الصحى بمنطقة الزمالك، أمر يعد إهانة له وتقليل من الدور الكبير الذى قام به فى تنوير البشرية

وتابع قائلًا:”هذا أمر يحمل علامات استفهام كثيرة جداً.. ولا يمكن لى أن أصدق أن إنجلترا تقوم بتسمية أحد محطات الصرف بشكسبير أو أى دولة أخرى لا تقوم بإطلاق أسماء رموزهم الفكرية على هذه الأشياء.

واختتم وائل الابراشي كلامه:”مينفعش أننا نسمى محطة صرف صحى باسم طه حسين.. هل يعقل أننا ننشئ حمامات ونسميها حمامات عباس العقاد”.

حيث تواصل المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى اللواء حسن عبد الغنى، مع البرنامج، ليعلن قرار الشركة العاجل والذي يقرر رفع اسم عميد الأدب العربى طه حسين من على محطة الصرف الصحى بمنطقة الزمالك.

وأضاف “عبد الغنى”، ان إطلاق اسم الأديب الكبير على محطة للصرف الصحى لم يكن المقصود منه الإساءة له، لافتًا إلى أن اللافتة ترفع الآن.

التعليقات