الحراك السياسي

11:09 مساءً EET

توجيهات عاجلة من #الرئيس للحكومة

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على اعطاء توجيهات للمسؤولين، خلال اختماعته الثلاثة، اليوم الاربعاء، من متابعة العمل بهيئة قناة السويس، والثاني لاستعراض أوضاع السياسة النقدية مع مسؤولي البنك المركزي، والأخير لمتابعة خطة الحكومة للاستفادة من أصول الدولة غير المستغلة.

جاءت أولى توجيهات الرئيس بمواصلة بذل الجهود من أجل تطوير وتعزيز قدرات وعائدات هيئة قناة السويس خلال اجتماعه مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

كما أكد على أهمية تضافر جهود مؤسسات الدولة للعمل على إنجاح المشروعات الجاري تنفيذها في المنطقة الاقتصادية للقناة بأعلى قدر من الكفاءة، بجانب بتذليل العقبات أمام المستثمرين في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من توفير كل أنواع المرافق والخدمات بالمناطق الصناعية الجاري إنشاؤها، فضلاً عن دراسة أسعار الخدمات الملاحية المقدمة بقناة السويس بهدف زيادة تنافسيتها في المنطقة، وكذا دراسة أنسب السبل للترويج عالمياً للمزايا الاستثمارية بالقناة.

وطالب الرئيس السيسي بسرعة الانتهاء من تصنيع 100 مركب صيد مجهزة على أعلى مستوى ووفقاً لأفضل المواصفات والتقنيات الفنية، كما وجه الرئيس السيسي باضطلاع هيئة قناة السويس بعملية تطوير ميناء العريش بالتنسيق مع جهات الاختصاص، بالإضافة إلى العمل على تطوير وتطهير المجرى الملاحي لنهر النيل من أسوان إلى الدلتا، بما فيها تجهيز المجرى بالعلامات والإرشادات الملاحية.

وفي اجتماعه مع طارق عامر محافظ البنك المركزي ونائبيه، وجه الرئيس بالاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، والتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لخفض الدين العام وزيادة الصادرات وتخفيض الواردات، فضلاً عن الحد من التضخم من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة.

كما وجه الرئيس بتعزيز التعاون القائم بين البنك المركزي المصري ونظرائه في الدول الأفريقية، بهدف دعم جهود تحقيق الاستقرار النقدي والمالي ودفع التعاون في المجال المصرفي في القارة الأفريقية، فضلاً عن توفير البرامج التدريبية للكوادر المصرفية في القارة الأفريقية.

وفي اجتماعه الأخير مع المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وجه الرئيس بسرعة إنجاز الأعمال الإنشائية بمدينة العلمين الجديدة التزاماً بالجدول الزمني المحدد.

كما وجه الرئيس السيسي باستمرار الجهود للانتهاء من تشكيل صندوق مصر السيادي بهدف تعظيم الاستفادة من أصول الدولة، وكذلك مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل عن طريق انتهاج إصلاحات مؤسسية وتشريعية متكاملة إلى جانب الإصلاح المالي والنقدي.

التعليقات