محليات

09:33 مساءً EET

بعد تحقيقات دامت لخمسة اشهر.. بيان #هام من التضامن بشأن تهم الفساد الموجهة لمستشفى (57357)

عقب تحقيقات دامت لخمسة اشهر كاملة اعلنت مساء اليوم الاثنين، لجنة وزارة التضامن الاجتماعي المُشكلة لفحص ما نُسب إلى مستشفى سرطان الأطفال (57357) من اتهامات بالفساد المالي، والتى تم تبرئها فى النهاية.

قالت التضامن في بيان لها اليوم، إنها حريصة على استقلالية العمل الأهلي، وحرية إدارته والقيام بدوره باستقلال تام دون تدخل من الجهة الإدارية إلا بالقدر الذي يسمح به الدستور والقانون من أجل استمرار العمل الأهلي، والحفاظ على أموال الجمعيات والمؤسسات الأهلية، التي هي في حقيقتها أموال التبرعات.

وأضافت الوزارة في بيانها، “بعض وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة طالعتنا بمقالات عدد من كبار الكتاب والإعلاميين، كما تناولت بعض القنوات الفضائية الإشارة إلى وجود مخالفات مالية وإدارية وفنية في مؤسسة مستشفى أورام الأطفال 57357 والمستشفي التابع لها”.

كما أوضح بيان وزارة التضامن، أن اللجنة المتخصصة فى هذا الشأن انتهت إلى نفي كل التهم الموجهة إلى المستشفى، حيث كان من أبرزها:

1- إجراء مسؤولي المستشفى تجارب سريرية على المرضى.

2- استخدام المؤسسة أموال التبرعات للمضاربة في البورصة.

3- تجاوز نسبة المصروفات الإدارية عن النسبة المقررة قانونا.

4- وجود مستشارين بالمؤسسة، حيث تبين وجود مستشار واحد خاص بالأمن والسلامة والعلاقات الحكومية، ويتناسب عدد العاملين مع احتياجات الخدمة، وفقا للمعايير الدولية.

5- إخلاء غرف المرضى في أثناء تصوير مسلسل الشريط الأحمر، والذي جرى المشاركة في إنتاجه في إطار التوعية بمرض السرطان والدعاية، وهو الغرض الذي يندرج ضمن أغراض جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان.

 

التعليقات