محليات

06:48 مساءً EET

دعوى جديدة أمام مجلس الدولة لعزل #سعد_الدين_الهلالى من جامعة الأزهر

اقام الدكتور محمد إبراهيم أحمد، المحامى بالنقض وأربعة محامين آخرين، اليوم الاحد، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى ضد كل من شيخ الأزهر ورئيس جامعة الأزهر بصفتهما لوقف تنفيذ وإلغاء السلبى بالامتناع عن عزل الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن من منصبه لفقده كافة شروط تولى الوظيفة والاستمرار فيها.

استند المحامين، إلى بيان من اللجنة الفقهية بالأزهر الشريف للرد على ما صدر من “الهلالى” بشأن المساواة المرأة بالرجل فى الميراث حيث أكدت أنها لأيام تكثر فيها الفتن وتموج كما يموج البحر من شبهات وشهوات ويملأ دعاتها جنبات الأرض زورا وبهتانا، طعنا فى ثوابت الإسلام ومحاولة لخلخلة قواعده الراسخة واستبدالا لغيرة به من مبادئ وضعية أو أفكار أرضية.

كانت قد وافقت جامعة الأزهر أمس السبت، على التصريح بالظهور  في وسائل الإعلام للدكتور سعد الدين الهلالي على أن يكون ذلك في غير أوقات العمل الرسمية، وبشرط الالتزام بالمنهج الأزهري.

وكان الهلالي واحدا من الذين أثاروا الجدل على مستوى الشارع المصري وفي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلانه موافقته على القانون الذي صدق عليه رئيس دولة تونس للمساواة القانونية في الميراث بين الرجال والنساء، على عكس ما تقرر الشريعة الإسلامية فيما يخص شؤون الميراث.

التعليقات