مصر الكبرى

08:45 مساءً EET

محافظة الإسكندرية: تطوير 30 وحدة طبية من وحدات طب الأسرة

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية ، عن تطوير وحدة طب الأسرة الخاصة بأبيس لتعظيم الخدمة الطبية المقدمة للاهالى ، بالإضافة الى البدء فى  تطوير 30 وحدة من وحدات طب الأسرة بالإسكندرية وعددها 144 وحدة ، وتدعيمها بالأجهزة الحديثة.

كما شدد على منظومة عمل تمتد من 9 ص و حتى 8 م ، مع تواجد  اساتذة الطب المتطوعين مرة او اكثر  اسبوعيا، وبكشف الى حد ما مجانى.

وأضاف  أنه جارى  عمل دوريات من الأطباء الاستشاريين للعمل فى هذه الوحدات بهدف تحويل هذه الوحدات الى وحدات نموذجية تؤدى دورها  ،ويشرف عليها مجلس أمناء ،مع توفير التمويل اللازم بالتعاون مع المجتمع المدنى.

جاء لك خلال  المؤتمر الجماهيرى بقرية أبيس 8 تحت عنوان “تطبيق  السياسات الزراعية الحديثة فى ظل استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030″ و ذلك بحضور  اللواء حمدى الحشاش السكرتير العام المساعد لمحافظة الاسكندرية و النواب ،ومديرى مديريات الخدمات ،و بهية عبد الفتاح رئيس حى وسط.

وقال محافظ الاسكندرية :” أن هدفنا  هو الوصول لقرية نموذجية ،تقوم على ثلاثة أذرع: بنية تحتية وتعليم و صحة، وتحقيق تنمية مستدامة لا ترتبط بأشخاص ، والتعاون لتطبيق هذا النموذج فى الاسكندرية.

وأشار ” قنصوة ” إلى أن مبادرة البوتاجاز مبادرة هائلة ،والقرية المصرية ليست أقل من قرى الهند، التى لا تحتاج الى اسطوانات البوتاجاز ، مضيفا أن المشروع ذو عائد قوى ،والمادة الخام متوفرة فى القرية لا تشترى او تستورد ، ولابد من اعادة تدويره المنتجات

كما طالب المحافظ  بتفعيل الرقابة  التموينية على المحلات والمنافذ بقرى أبيس وعمل  حملات مستمرة للرقابة على الأسعار لحل مشكلة الأسعار المبالغ بها التى يشكو منها الأهالي.

ووعد المحافظ بالتواصل مع  رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء لحل مشكلة عدم التحصيل وتراكم المديونيات التى يشكو ويخشى منها الأهالى ، ووجه  بهية عبد الفتاح رئيس حى وسط بمتابعة عملية إنشاء مكتب للبريد تحقيقا لمطلب الأهالي،بعد توفير قطعة الأرض المناسبة.

التعليقات