الحراك السياسي

09:20 صباحًا EET

نص مداخلة #السيسي مع #شريف_عامر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ملابس السيدة “نحمده” سائقة الميكروباص التي قابلها اليوم، أثناء تفقده مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لم توحِ بأن قائد السيارة سيدة، مضيفًا: “سبحان الله العظيم، عشان ربنا رايد شيء معين حصل وقابلتها”.

وأضاف “السيسي”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “يحدث في مصر”، مع الإعلامي شريف عامر، على قناة “MBC مصر”: “أنا ما مشيتش من مساري، إحنا خدنا طريق فرعي، وإحنا بنلف الميكروباص كان معدي، قولت للي معايا اللي سائق الميكروباص ده ست، قالولي لأ، قولتلهم لأ ست”.

وأشار إلى أنه نزل من السيارة من أجل تحيتها وتحية كل سيدة “تشقى وتجرى على بيتها وأسرتها”، وهذا “سبب داخلي في تقديري عن الست المصرية بأنها هي التي تجرى على البيت وتشقى عليه”، موجها رسالة للسيدة نحمده سائق الميكروباص: “ربنا يعينك ويقويكي وربنا يحفظك ويحفظ العربية وأولادك ويعنيك على كل خير”.

وتابع السيسي: “إنتي أه اشتغلتي 8 سنوات على الميكروباص بس دي رسالة إن اللي بيتعب ويخلص ويصبر ويرضى ليه حاجة بأسباب كتير ربنا يعلمه بس”، موضحًا أن السيدة “نحمده” طلبت منه استكمال عملها سائقة الميكروباص وتسديد القسط الخاص بالعربية التي وعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي بشرائها لها، قائلا: “هي دي عزة نفس وحياء الست المصرية”.

وطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، من السيدة “نحمده”، قائلا: “لو إنتي فعلا عاوزه تعملي حاجة، قدمي حاجة لصندوق تحيا مصر باسمك، قدمي أي حاجة لصندوق تحيا مصر، لكن السيارة دي بتاعتك خلاص، ربنا يجعلها خير عليكي ولأولادك”.

من ناحية أخرى، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه أحيانًا وبدون قصد يقدم الإعلام صورة غير الواقع الموجود في الشارع، موضحًا أنه يرى العمال في مواقع المشروعات الجديدة ويجدهم في حالة رضا شديدة، ولم يشتكِ أحدًا من ظروف صعبة ولم أحد يقول “إحنا مش عارفين نعيش”، مضيفًا: “أنا بتكلم عن مئات الآلاف من العمال، يارب أقدر أقدم لكل سيدة زي الست نحمده حاجة أخفف عنها عن اللي هي فيه”.

وأوضح الرئيس أنه يريد إنجاز عدد من المشروعات في وقت قصير للغاية من أجل تغيير الواقع إلى الأفضل، كما أن المعدلات التي تسير عليها المشروعات الجديدة غير مسبوقة، مضيفًا: “حجم العمالة والعمل اللي بيتعمل في مصر تخليني حاسس إننا قادرين نصل إلى كل بيت يعمل فيه شاب في المشروعات دي ونديله قيمة تقدر تكفية وتخلية يعيش بشكل كويس”.

وأشار السيسي، إلى أنه في عام 2019 سيجري افتتاح مشروعات جديدة، موضحًا أن ضيق الوقت لديه يجعله لا يفتتح جميع المشروعات بنفسه، “ظروف الحركة بتاعتي والوقت مش مخلياني افتح كل الأمور”.

وتحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن الأحداث المندلعة في دولة أوروبية -دون ذكر اسمها- والتي شهدت احتجاجات وعنف بسبب زيادة أسعار البنزين، قائلًا: “يجب على الإعلام في مصر أن يتعامل مع الأحداث في تلك الدولة بشكل أوضح، ويوضحوا للناس الواقع اللي موجود هناك، والضرائب زادت قد إيه عليهم ويقارنوا ده باللي موجود عندنا عشان الصورة الموضوعية توصل للناس”.

وأضاف السيسي، أنه لا يجب على الإعلام المصري نقل الصورة فقط مما يحدث في أوروبا، حيث يجب مقارنة ما يجري هناك وما يحدث في مصر، مؤكدًا أن لتر البنزين هناك يزيد عن 25 جنيها، وفرض ضريبة 20% كزيادة ما يصل السعر لـ 30 جنيها وهذا لا يقارن بسعر الوقود في مصر، وفي الوقت ذاته يدفع المواطنين هناك 40% من دخلهم رواتب، “إحنا إعلام تنويري وإيضاح لازم نوضح للناس كلها”.

 

التعليقات