تحقيقات / محليات

06:42 مساءً EET

عقب الإعتداء عليها داخل نقابة الصيادلة.. صحفية تفجر مفاجئة كبرى بشأن الواقعة

عقدت نقابة الصحفيين اليوم الاربعاء، مؤتمر صحفي للزملاء المعتدى عليهم داخل نقابة الصيادلة، كما اعلنت تضامنها الكامل لهم وان النقابة سوف تتخذ اجراءات قوية من أجل أخذ حقهم بالكامل بعد اهانهم بهذا الشكل.

وقال من جانبه محمد شبانة عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن التعدى على الصحفى تعدى على القانون، متسائلاً: الزملاء قاموا بأداء عملهم وتغطية فتح باب الترشح، فهل هذه تهمة يستحقون عليها ما حدث لهم؟، مؤكداً أن الاعتداء الذى حدث على الزملاء بنقابة الصيادلة يمثل اعتداء على نقابة الصحفيين، وقال إن ” نقابة الصحفيين لديها القدرة على أن تحمى حقوق أعضائها”.

صحفية الوطن تخرج بتصريحات مفاجئة عقب واقعة الاعتداء

كشفت من جانبها إسراء طلعت الصحفية بجريدة الوطن، واحد الزملاء الذين تم الاعتداء عليهم داخل نقابة الصيادلة، تفاصيل الواقعة خلال تصريحاتها قوية اليوم على هامش مؤتمر النقابة الصحفيين

قالت اسراء: “تعرضنا لساعات رعب أثناء احداث نقابة الصيادلة، حينما بدأ الأمن التابع للنقابة وبلطجية نقيب الصيادلة بالاعتداء علينا”، مشيرة إلى أنها تعمل صحفية منذ ست سنوات، ولم تتعرض لما تعرضت له داخل نقابة الصيادلة.

وتابعت الصحفية قائلة: أن “القصة بدأت منذ وصولنا النقابة، وكان لدى أمن النقابة علم بأننا صحفيين، وكانت هناك نية مبيته للاعتداء علينا، خاصة أننى كنت الشاهد العيان على أحداث البلطجة السابقة للنقيب محى عبيد فى أكتوبر الماضى من جانب أقارب عبيد وأصدقاءه، حيث أنفردت وقتها بفيديو لتعدى نقيب الصيادلة وتكسير الزجاج بالنقابة، وبمجرد أن لمحنى محى عبيد اختفيت بسطح المكتب، وكلف البلطجية بتتبعى وتم استدعائى بالنيابة وقدمت الفيديو لها وفى ذلك الوقت تم تهديدى من نقيب الصيادلة”، مؤكدة على أن نقابة الصيادلة محاصرة بالبلطجة وما حدث تحدى صريح للدستور وقانون الاعلام وإرهاب لنا.

كانت قد اتهمت الصحفية إسراء طلعت خلال محضر حرر فى قسم شرطة قصر النيل، نقيب الصيادلة محيي عبيد وحراسته الخاصة بالاعتداء عليها بالضرب وسرقة هاتفها المحمول خلال تأدية عملها.

جدير بالذكر ان اربعة صحفيين تعرضوا للاهانة والضرب والاحتجاز وإتلاف عمدى للهواتف النقالة ومعدات التصوير الخاصة بهم، من جانب نقيب الصيادلة، ورانيا صقر، عضو مجلس النقابة، وفايز شطا، المدير الإداري، و7 من أفراد الأمن الإدارى.

التعليقات