تحقيقات

12:07 صباحًا EET

#عاجل بالصور: شرطة #المغرب تكشف مفاجئة من العيار الثقيل بشأن الفيديو المنتشر لذبح السائحتين على السوشيال ميديا

كشف مساء اليوم الخميس، مصدرا أمنيا بشرطة المغرب، عن مفاجئة كبرى بشأن الفيديو المنتشر لحادث ذبح السائحتين الأجنبيتين على يد متطرفين.

قال المصدر الامني خلال تصريحات خاصة، ان المقطع الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية لمقتل فتاتين على يد اشخاص لا يتعلق بحادث مقتل الفتاتين السياح من دولتي النرويج والدنمارك.

واكد ان السائحتين ضحايا الحادث تم العثور عليهم فى منطقة معزولة قرب إمليل على الطريق إلى قمة توبقال، وهى أعلى قمة فى شمال أفريقيا

كما أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم، عن توقيف الأشخاص الثلاثة الذين يشتبه في مساهمتهم في تنفيذ هذا الفعل الإجرامي، بتنسيق مع عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، وذلك عقب إلقاء القبض عليهم.

كان قد انتشر فيديو بشكل كبير يوثق للحظات ذبح السائحتين الأجنبيتين، على يد اشخاص واحدث ضجة كبيرة وردود افعال صادمة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي لاحتوائه مشاهدة قاسية.

ومن جانبها قامت الشرطة المغربية بالبحث المكثف لكشف صحة الفيديو المنتشر والذي تبين من عدم ارتباطه نهائيا بمقتل السائحتين اللتين عثر على جثثهم فى منطقة إمليل، اضافة إلى اجراء بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد ملابسات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، والكشف عن الخلفيات والدوافع الحقيقية التي كانت وراء ارتكابه.

 

 

التعليقات