تحقيقات

01:13 صباحًا EET

تفاصيل مفاجئة بشأن حادث #انفجار #مدينة_نصر بمحيط #كنيسة “أبو سيفين”.. “بداية من شجاعة #مواطن إلى #ضابط ضحى بحياته”

كشفت عدد من تصريحات خاصة بأحد شهود العيان على حادث انفجار عزبة الهجانة بمدينة نصر القريب من كنيسية  أبو سيفين، على مفاجآت كبرى بشأن الواقعة التى كانت تستهدف سقوط عديد من الارواح البريئة.

قال شاهد على الحادث خلال تصريحاته خاصة، انه فى البداية الامر اكتشف احد المواطنين بالمنطقة عن وجود اجسام غريبة داخل حقيبة مخفاه اعلى سطح الابنية القريبة بجوار كنيسة أبو سيفين بعزبة الهجانة.

وتابع الشاهد على الحادث أنه على الفور بعد اكتشاف هذه الحقيبة ذهبنا إلى الامن المكلف بحراسة كنيسة أبو سيفين للابلاغ عنها والتحقق منها.

واكد ان الشرطة المكلفة بحراسة مبنى الكنيسة قامت بالازم على اكمل وجه، حيث جاء رجال وخبراء المفرقعات لفحص هذه الاجسام وتبين بعد ذلك إنها لثلاثة عبوات ناسفة شديدة الانفجار.

واضاف شاهد العيان ان جميع من كان فى المنطقة من كبار إلى صغار شاهدوا تضحية الضابط الشجاع والذي كان مكلف بفحص القنبلة لكي ينقذهم من تلك الكارثة التى كان يستهدفها الارهاب الحبيث

مصدر أمنى يكشف تفاصيل الحادث

كان قد كشف من جانبه مصدر امني مسؤول أن العبوات الناسفة كانت تحتوى على 4.5 كيلو جرام من المواد شديدة الانفجار

وأوضح المصدر ان احد من تلك العبوات انفجرت فى اثناء تفكيكها مما اسفر عن استشهاد الرائد مصطفى عبيد.

وإصابة اللواء انتصار منصور مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة وأمين شرطة جرجس أنطون حبيب، حيث تم نُقلهما إلى المستشفى للعلاج.

كما انتقل فريق من نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد لبيب وإشراف تامر العربى المحامى العام، إلى منطقة عزبة الهجانة، لمعاينة حادث الانفجار وسماع الشهود.

ومن جانبه قام  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، منذ قليل، بزيارة المصابين من أبطال الشرطة الذين أصيبوا أثناء محاوله تفكيك العبوات الناسفة لانقاذ مئات الاوراح

 

 

 

التعليقات