تحقيقات

10:50 مساءً EET

عقب قرار “بى إن سبورتس” القطرية بإيقاف بث قنواتها بالقاهرة.. المصريين يكشفون مُخططها الخفي برد ناري.. وهذا أول تحرك من وزير الرياضة

كانت قد اعلنت مجموعة قنوات “بي ان سبورت” عن ايقاف الخدمة لمشتركيها في مصر، وذلك عقب خلاف مع الشركة المصرية للخدمات الفضائية على حد قولها

وجاء فى بيانها عبر حسابها الرسمي على “تويتر” : أسف مجموعة beIN الإعلامية لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية اعتباراً من 8 يناير 2019 وذلك بسبب عدم توقيع الصفقة…يمكن لمشاهدينا في مصر مواصلة الاستمتاع بخدمات beIN CONNECT على هواتفهم الذكية والأجهزة الأخرى.

المصرية للقنوات الفضائية ترد على مجموعة beIN 

من جانبها ردت الشركة المصرية للقنوات الفضائية “CNE” مساء اليوم الثلاثاء، على مزاعم انقطاع بث قنوات بي ان سبورتس.

واكدت الشركة المصرية “CNE”، انها فى طريق لإجاد حل لهذه الازمة الغريبة من جانب شركة “beIN Sports” القطرية

وقالت “CNE” فى بيان لها إنها حال عدم حل الأزمة مع الشركة القطرية سيتم رد باقى مبالغ الاشتراكات لكل المشتركين فى شبكة القنوات المشفرة التى توقفت اليوم.

كشف الجانب الخفي لمخطط الشركة القطرية لإفتعال هذه الازمة

جاء فى اغلب تعليقات المصريين على مواقع السوشيال ميديا، اتهام صريح لشركة القنوات القطرية بإنها افتعلت تلك الازمة من ناحية الشركة المصرية لاثارة الجدل، ولكن الامر من جهتها.

وتابعت كثير من التعليقات الخاصة بالمواطنين المصريين، أن السبب واضح لاعلانها لهذه الازمة المفتعلة وهو فوز مصر بإستضافة بطولة كأس الامم الافريقية، حيث جاء بيانها متزامننا بدقائق معدودة  مع الفوز بشرفية الاستضافة للبطولة.

كما اطلقوا المصريين هاشتاج يحمل #فرحه_مصر_اكبر_من_تميم تصدر تريند موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وهذا ردا منهم على اجراء قطع البث لقنوات بين سبورتس.

اول تعليق من وزير الرياضة على ازمة قطع ارسال beIN 

علق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال تصريحاته مساء اليوم، على أزمة انقطاع بث قنوات بى أن سبورت

وقال وزير الرياضة، “قطع بث قناة بي إن سبورت في مصر واحتمالية عدم بثها لكأس الأمم سيكون أحد الملفات التي سنبحثها وندرسها خلال الفترة المقبلة لإيجاد حلًا لها”.

ومن جانبها اعلنت رسميًا خلال الساعات القليلة الماضية، الهيئة الوطنية للإعلام. قيام التليفزيون المصري، ببث جميع مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019

حيث من المقرر أن تقام البطولة اللإفريقية في شهر يونيو القادم.

الجدير بالذكر أن مصر قد فازت اليوم، بحق تنظيم نهائيات كأس الامم الافريقية 2019 لكرة القدم، التي سحبت من الكاميرون الشهر الماضي.

 

 

 

 

التعليقات