مصر الكبرى

10:28 مساءً EET

القصة الكاملة لطالبة الشرقية التى راحت ضحية لهجوم “كلاب متوحشة”

سقطت الطالبة شروق عبد الناصر بالصف الثالث الثانوى، والمقيمة بكفر العايد التابعة لمركز ههيا، ضحية لهجوم أحد الكلاب المسعورة بقريتها وذلك في اثناء عودتها إلى المنزل.

كشف أحد الاهالي المقربين من عائلة الطالبة شروق، تفاصيل الواقعة، قائلًا: وهى عائدة إلى منزل بعد انتهاء الدرس تعرضت لهجوم أحد الكلاب الضالة وعضها فى يدها بعد هجومه الشرس.

وتابع بعد تعرضها للهذا الهجوم الشرس تم نقلها إلى مستشفى وتلقت مصل الكلب، إلا أن حالتها لم تتحسن، وحجزت فى مستشفى الحميات ثم توفيت إلى رحمة الله”.

من جانبه أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الطالبة شروق عبد الناصر ظهرت عليها أعراض السعار من “هذيان، اضطراب بالوعى”، وتم حجزها بمستشفى الحميات الزقازيق و توفيت بعد يوم من احتجازها.

ولفت إلى أن من يتعرض لعضة الكلب لابد أن يحصل على المصل خلال 24 ساعة من العقر، وبعد ذلك يعرض حياه المصاب للخطر، وأن الوزارة تبذل جهود مكثفة فى هذا الشأن و توفر المصل فى كافة أنحاء الجمهورية بينهم الشرقية، أنه شكل لجنة تقصى و عمل تقرير شامل حول الواقعة.

فيما قال عصام العايد عمدة القرية، إن الطالبة شروق عبد الناصر كانت من أنبغ طالبات القرية، وهى ليست الحالة الأولى التى تتعرض للعقر بسبب الكلاب الضالة سبق وان عقروا الكثير من المواشى والأهالى المارة بالشوارع.

على الفور بعد هذه الواقعة أكد الدكتور اشرف توفيق وكيل مديرية الطب البيطرى، أنه تم تنفيذ حملة مكبرة للتخلص من الكلاب الضالة، والتى تمت فيها قتل 20 كلبا باستخدام الخرطوش.

 

التعليقات