محليات

12:55 صباحًا EET

قلق كبير بين المواطنين عقب انتشار مرض وبائي مجهول العلاج.. “والحكومة تُعلن حقيقة الأمر”

انتشرت حالة كبيرة من القلق بين المواطنين المصريين خلال الساعات القليلة الماضية، عقب انتشار معلومات على مواقع السوشيال ميديا ان هناك تفشي لمرص وبائي مجهول العلاج.

حيث انهالت العديد من التعليقات الخاصة بالمواطنين يطالبوا الحكومة بتوضيح حقيةق الامر كاملة وهل بالفعل ان هذا المرض المجهول ليس له علاج كما يقال على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبه نفي مساء امس الجمعة المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، صحة ما اشيع على التواصل الاجتماعي عن وجود اى مرض وبائي بين المواطنين.

وجاء فى تقرير المركز الإعلامي، أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان والتي نفت تلك الأنباء تماماً, مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لما نشر عن هذا المرض فى مصر.

وتابع التقرير أن الوضع الصحي على مستوى الجمهورية آمن تماماً ولا يوجد تفشي لأى أمراض وبائية، مُشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة القلق والذعر بين المواطنين.

وأهابت الوزارة بكافة وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات, والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الأخبار قبل نشر أي معلومات مغلوطة تثير القلق والذعر بين المواطنين, وفي حالة وجود أي استفسار يرجى الاتصال على ‏رقم الوزارة التالي (27923754).

كان فى وقت سابق قد اثيرت حالة من الجدل عقب انتشار معلومات غير صحيحة عن ارتفاع معدل معدل الإصابة بمرض الدرن في مصر، وخرج بعدها وزارة الصحة لتنفى هذه الاشاعات.

 

التعليقات