تحقيقات / علوم وتكنولوجيا

01:00 صباحًا EET

“لعبة pubg# خطر على المتزوجين”.. إمراة تطلب الطلاق من زوجها بعد محادثة زميلته بمراحل اللعبة

من المتعارف عند اغلب البعض من الناس أن بابجي (pubg)، هي مجرد لعبة لها جانب ترفيهي وفكاهي، ولكن غير المعروف انها من الممكن ان تؤثر بجوانب سلبية على مستخدميها وخاصة المتزوجين.

فجأة اجتاحت لعبة تسمى #بابجي العالم كله واصبح عليها الطلب والشراء فى اكثر من مائة دولة سواء على اجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة.

وعن طريقة اللعب يبدأ المستخدم مراحل اللعبة بتكوين شخصيته والتعرف على اشخاص اخرين باللعبة لتكوين فريق كبير وذلك عن طريق خاصية الشات أو المحادثة الصوتية قبل بدء اللعب

فى يوم ما دخلت احدي الزوجات على زوجها لكي تعطى له الطعام بعد يومه الشاق فى العمل، شاهدته يراسل احد زملاءه من مستخدمي اللعبة وفريق المرحلة بجيم اللعبة، وذلك حسبما جاء بالصحف الاسياوية.

ولكن اكتشفت الزوجه بعد مراقبة سرية لزوجها انه لم يراسل رجل مثله إنما هى إمراه، ومن هنا بدأت الخلافات بينهما التى وصلت إلى درجة الطلاق.

حيث قالت الزوجة إلى زوجها  انها سوف تتجه إلى المحكمة لرفع دعوى خلع لطلب الطلاق منه ان لم يقلع على لعب تلك اللعبة.

على جانب اخر من قصص تأثير لعبة بابجي على الأزواج حول العالم ، اشتكت احدى الزوجات فى دولة السويد متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من اهتمام زوجها الزائد للعبة.

وقالت الزوجة المتضررة من اللعبة فى منشورها على حسابها بفيس بوك،: زوجي اصبح من مدمني لعبة pubg، حتى وصلت به المرحلة انه يترك شغله وغير مهتم بي ولا بالاولاد حتى ”

وطالبت الزوجة، خلال منشورها بوقف لعبة بابجي أو وضع قوانين وشروط اهمها ان يكون المستخدم للعبة غير متزوج أو مرتبط بعمل ما لكي لا تفسط حياته الحقيقة وليس الافتراضية بالالعاب.

كان عديد من الصحف العالمية وخاصة التى تخص التكنولوجيا، قد انتقدت اللعبة بشدة وذلك لإحتوائها على مشاهد العنف والعدوانية، كما ان مستخدمينها يهدرون الكثير من الوقت فى مراحل تنعدم فيها القيم الإنسانية الأساسية وكل لاعب فيها يتمنى الموت للآخر، على حد قولهم.

 

التعليقات