محليات

11:44 مساءً EET

#مدير «التفتيش البحري».. مسئول مُرتشي جديد يسقط في مصيدة #الرقابة_الإدارية (التفاصيل الكاملة)

مدير التفتيش البحري بهيئة السلامة البحرية، مسؤول مرتشي استغل منصب وظيفته الكبير لاختراق اجراءات القانون والحصول على الرشاوي الكبيرة، ولكن كانت نهايته السقوط فى مصيدة الملحيات الخاصة بهيئة الرقابة الادارية.

البداية كانت عندما تلقى مكتب الرقابة الإدارية بالسويس تلقوا معلومات بقيام مدير التفتيش البحري باستغلال وظيفته من أجل تسهيل إنهاء إجراءات سفر سفينة تابعه لأحد الوكلاء.

وتبين أن المتهم مسؤول عن إصدار التصاريح وشهادات سلامة وصلاحية السفن التجارية للإبحار، وبدونها لا يسمح للسفن التابعة للتوكيلات الملاحية بمغادرة الأرصفة أو العمل في نقل المؤن والخدمات للسفن التجارية العابرة للقناة.

وتمكن ضباط الرقابة الإدارية من إلقاء القبض «علي غ.ا- مدير التفتيش البحري بهيئة السلامة البحرية»، متلبسًا بالصوت والصورة عقب تقاضيه مبلغًا ماليًا على سبيل الرشوة من أحد المحامين، وكيلا عن صاحب إحدى السفن مقابل إنهاء إجراءات سفر السفينة، وأحيل المتهم إلى النيابة التي تباشر التحقيق في الواقعة.

حيث تتولى نيابة السويس برئاسة محمد الفيشاوي، رئيس النيابة الجزئية، تحت إشراف المستشار هادي عزب، المحامي العام لنيابات السويس، التحقيقات في الواقعة، بواسطة محمود عزت، وكيل النيابة.

 

التعليقات