عرب وعالم

02:34 مساءً EET

وزارة الخارجية السورية: #أردوغان لا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان‎

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول تفاهم مع الولايات المتحدة تقيم بموجبه تركيا منطقةً عازلة في الشمال السوري، تؤكد أن “هذا النظام لا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان”.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية السورية “سانا” عن المصدر أن تصريحات أردوغان “تؤكد مرة جديدة أن هذا النظام راعٍ للإرهابيين… ولا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان ولا يمكن أن يكون إلا نظاماً مارقاً متهوراً غير مسؤول يتصرف بشكل مستمر بما يتناقض مع أبسط مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة”.

وأضاف المصدر أن الحكومة السورية “تؤكد أن محاولة المساس بوحدة سوريا لن تعتبر إلا عدواناً واضحاً، واحتلالاً مباشراً لأراضيها، ونشراً وحماية ودعماً، للإرهاب الدولي من قبل تركيا”.

وشدد على أن الحكومة السورية “كانت ولا تزال مصممة على الدفاع عن شعبها وحرمة أراضيها، ضد أي شكل من أشكال العدوان، والاحتلال بما فيه الاحتلال التركي للأراضي السورية، بكل الوسائل والإمكانيات”.

وقال أردوغان أمس الثلاثاء إن “تركيا والولايات المتحدة توصلتا، في اتصال هاتفي بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى تفاهم له “أهمية تاريخية” عن منطقة عازلة تقيمها تركيا في سوريا على طول الحدود.

وكان البيت الأبيض ذكر أن ترامب أكد في الاتصال أهمية ألا “تسيء” تركيا معاملة الأكراد أو غيرهم من الجماعات التي قاتلت إلى جانب القوات الأمريكية في سوريا، ضد تنظيم داعش الإرهابي.

التعليقات