عرب وعالم

03:40 مساءً EET

#محمد_العواش: الاحتفالات الوطنية ترسيخ للولاء والانتماء

أكد وكيل وزارة الإعلام بالندب محمد العواش أن الاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية تعبير وطني بشعور جمعي تجاه ترسيخ قيم الولاء والانتماء الوطني.

جاء ذلك في تصريح صحفي للعواش نقله بيان صادر عن وزارة الإعلام عقب ترؤسه لجنة الخطاب الإعلامي بوزارة الإعلام.

وقال العواش: إن شعار الاحتفال للعام الحالي الذي أطلقته اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية (أميرنا فخر… شعبنا ذخر) يؤكد على مدى قوة الوحدة الوطنية الكويتية والتفاف أهل الكويت حول قيادته الرشيدة والحكيمة.

وأضاف أن وزارة الإعلام تولي التغطية الإعلامية لكل المناسبات والأعياد الوطنية أهمية كبرى من أجل تسويق الصورة الحضارية والإنسانية المشرقة التي تعيشها الكويت بقيادة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.

وأوضح أن احتفالات هذا العام ستتضمن تكريم مجموعة من الشباب المبدع بمشروع (الكويت تسمع) من قبل سمو أمير البلاد تأكيدا على الاهتمام الذي يوليه سموه للقطاعات والطاقات الشبابية المعطاءة في كل مجال وحض أعضاء لجنة الخطاب الإعلامي بإبراز دورالشباب إعلاميا بكل أجنحة الوزارة الإعلامية.

وذكر البيان أن العواش تطرق خلال الاجتماع إلى توجه لجنة الخطاب الإعلامي بابراز المناسبات والأعياد الوطنية التي تبدأ بمراسم رفع العلم يوم 29 يناير الجاري الذي يواكب مرور 13 عاما على تقلد سمو أمير البلاد مقاليد الحكم حيث شهدت الكويت في عهد سموه العديد من الإنجازات على المستويين الداخلي والخارجي على كل الأصعدة وفي مختلف المجالات.

وأكد العواش دعم اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية برئاسة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري لكل الجهود الإعلامية الرسمية والأهلية في تلك الاحتفالات.

ولفت إلى أهمية وثقل دور الكويت على الساحة الدولية من خلال تضامن العالم مع قضية الكويت العادلة وتشكيل تحالف دولي غير مسبوق بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية من أجل تحرير الكويت.

وتناول الاجتماع الخطوط العريضة والتفصيلية لخطة التغطية الإعلامية للاحتفال بالعيد الوطني المجيد وذكرى التحرير ومرور 13 عاما على تولي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ولاية العهد وجميع الأنشطة المتعلقة بالاحتفالات الوطنية لعام 2019.

التعليقات