سياحة وسفر

03:57 مساءً EET

خطة #السياحة استعدادًا لـ #كأس_الأمم_الإفريقية

أكد ناصر تركى عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، أن قطاع السياحة جاهز للعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة فى تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتى تعد حدثا هاما جدا بالنسبة لمصر عموما وقطاع السياحة بشكل خاص، لافتا إلى أنها ستؤدى إلى رواج سياحى للمقاصد المصرية ودعاية إيجابية للعالم أجمع.

وأوضح تركى لليوم السابع أن المجلس فور الانتهاء من تشكيله الأسبوع المقبل سيعقد اجتماعا فوريا مع اللجنة المنظمة للبطولة، لبحث الخطوات التى سنعمل عليها للاستعداد سياحيا لهذا الحدث، مشددا على أن قطاع السياحة بالكامل على أهبة الاستعداد.

وأوضح تركى أن اتحاد الغرف السياحية بغرفه الخمس سيعمل بالتعاون مع وزارة السياحة وشركة مصر للطيران لتجهيز البرامج السياحية مع الشركات وإعداد الفنادق والمطاعم وتوفير الطيران للمشجعين، مشددا على ضرورة أن يشارك الجميع لخروج البطولة على أعلى مستوى.

ولفت تركى إلى أنه مطلوب تذليل بعض العقبات الإجرائية والروتينية أمام جلب الجمهور والمشجعين، وبشكل خاص تقديم تسهيلات فى إصدار التأشيرات للسياح الأفارقة خلال فترة البطولة، حيث إن الوفود ستأتى من 24 دولة، وهذا سيؤدى حتما إلى رواج سياحى للبلد خلال هذا الموسم.

وقال إن قطاع السياحة لديه كافة الكفاءات للمشاركة فى الحدث وتنظيمه، والذى سيبعث برسالة للعالم بأن مصر آمنة وهذه الصورة الإيجابية مهمة جدا لقطاع السياحة، وكل القطاع مستعد للمشاركة، مقترحا أن يتم العمل حاليا على تنفيذ “هدايا تذكارية” تعبر عن مصر وروح البطولة، ليتم بيعها فى البازارات فى المناطق السياحية، مؤكدا أن البنية التحتية من فنادق ومطاعم وخدمات سياحية متوفرة.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية على أهمية الحدث بالنسبة لمصر، وهذه المرة الخامسة التى تتولى فيها مصر تنظيم هذه البطولة، والوقت قليل نسبيا حيث لم يبق سوى 5 أشهر على البطولة، ولكن القيادة المصرية قادرة على حشد كافة الجهود لإنجاح البطولة وخروجها بشكل مناسب ويليق بمكانة البلد.

التعليقات