عرب وعالم

11:36 صباحًا EET

#البابا_فرانسيس يصل ‫#الإمارات

وصل منذ قليل، البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، لدولة الإمارات في زيارى تستغرق لمدة ثلاث أيام، والتي تعتبر الأولى من نوعها لدول الخليج وهي الأولى من نوعها في تاريخ زيارات البابا.

كشفت صحيفة «الإمارات اليوم» أن فعاليات الزيارة تبدأ بالاستقبال في مطار أبو ظبي، ثم حفل الترحيب الرسمي في قصر الرئاسة، يعقبه لقاء بين ولي عهد أبو ظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقداسة البابا فرنسيس.

ويزور البابا فرنسيس كاتدرائية أبو ظبي، ثم ينتقل إلى مدينة زايد الرياضية لإقامة القداس الذي يتوقع أن يحضره أكثر من 135 ألف شخص.

كما يتضمن برنامج زيارة البابا لقاء خاصاً مع شيخ الأزهر أحمد الطيب، وأعضاء مجلس حكماء المسلمين، في مسجد الشيخ زايد الكبير، حيث سيشارك في “لقاء الأخوة الإنسانية”، ويلقي كلمة خاصة بالمناسبة.

وأضافت الصحيفة أن من ينظم فعاليات المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية، مجلس حكماء المسلمين بمشاركة قيادات دينية وشخصيات فكرية وإعلامية من مختلف دول العالم، بهدف تفعيل الحوار حول التعايش والتآخي بين البشر، وأهميته، ومنطلقاته، وسبل تعزيزه عالمياً.

يذكر أن يسعى المؤتمر لمواجهة التطرف الفكري، والتصدي لسلبياته، وتعزيز العلاقات الإنسانية، وإرساء قواعد جديدة لها بين أهل الأديان والعقائد المتعددة، تقوم على احترام الاختلاف، وتسهم في إعادة بناء جسور التواصل والتعارف والتآلف والاحترام والمحبة، ومواجهة التحديات التي تعترض طريق الإنسانية للوصول إلى الأمان والاستقرار والسلام وتحقيق التعايش المنشود.

التعليقات