عين ع الإعلام

09:36 صباحًا EET

صحف الكويت تبرز زيارة #السيسي لإثيوبيا

سلطت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم الأربعاء، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات الهامة على الصعيدين الإقليمي والدولي، فيما ركزت بشكل موسع على الشأن المصري.

وقالت صحيفة “الوطن” إن شركة “دانة غاز” الإماراتية ستبدأ أعمال الحفر هذا العام، في منطقة تقول إنها ربما تصبح ثاني حقل عملاق للغاز بمصر، في البحر المتوسط، بعدما أشارت بيانات سيزمية إلى وجود احتياطيات بنحو 20 تريليون قدم مكعبة.

ونقلت الصحيفة عن باتريك ألومان وارد، الرئيس التنفيذي لـدانة غاز، قوله إن هذه البيانات ستخضع للاختبار في أبريل أو مايو، عندما تبدأ أعمال الحفر في منطقة ربما تحوز ما بين 4 و6 تريليونات قدم مكعبة من الغاز.

في سياق متصل، نقلت “الراي” عن وزارة البترول المصرية قولها إنه سيتم ترسية 12 امتيازا للبحث والتنقيب عن النفط والغاز في مصر على عدد من الشركات العالمية والشركة العامة للبترول المصرية باستثمارات يبلغ حدها الأدنى 750-800 مليون دولار.

وركزت “الأنباء” على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام زيارته إلى أديس أبابا في مقر الاتحاد الأفريقي، حيث أكد ، حرصه على العمل مع جميع المفوضين والعاملين في الاتحاد الأفريقي، لتحقيق أهداف الاتحاد ودفع مسيرة العمل الأفريقي المشترك وفقا لأجندة 2063، وتعظيم حجم التجارة البينية بين دول القارة، عن طريق اتفاقية التجارة القارية الحرة، والطاقة، وتنفيذ مشروعات البنية التحتية، وتعزيز بنية السلم والأمن، ومرحلة ما بعد النزاعات، وتطوير إصلاح العمل الإداري، وتلبية أهداف الدول الأعضاء في مختلف المجالات واستكمال المشروعات.

وقالت الصحيفة إن الرئيس السيسي شدد على أهمية تعزيز الأمن والسلم والسلام بين دول القارة، وإعادة الإعمار في مرحلة ما بعد إنهاء النزاعات، معربا عن تطلعه إلى التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والخروج بمكاسب لخدمة القارة، مؤكدا ان مصر منفتحة على مقترحات المفوضين القيمة لتعزيز العمل الأفريقي المشترك، وأنه على ثقة بأن المفوضيات ستضطلع بمهامها على أكمل وجه.

التعليقات