مصر الكبرى

04:08 مساءً EET

محافظ #الدقهلية يتفقد مدرسة يوم الجمعة

تفقد الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، اليوم، الجمعة، مدرسة الشهيد محمد أحمد سرحان للتعليم الأساسي بقرية كوم الدربي، التابعة لمركز المنصورة، رغم عدم وجود دراسة بها، بسبب الإجازة الأسبوعية، ما دفع إدارة المدرسة لإحضار عدد من التلاميذ للترحيب بالمحافظ.

ووقف التلاميذ يرتدون زي المدرسة ويرفعون علم مصر أثناء دخول المحافظ لتفقد التوسعات الجديدة بالمدرسة.

وتفقد المحافظ فصول ذوي القدرات الخاصة وحجرة الحاسب الآلي وفصول رياض الأطفال، وقاعات الأنشطة اليدوية والفنية للتلاميذ وعددا من الفصول المدرسية، وجميعها خالية من الطلاب.

رافق المحافظ، خلال الزيارة، على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، وإبراهيم أبوعرب، مدير هيئة الأبنية التعليمية، وعدد من نواب البرلمان عن دائرة مركز المنصورة.

وقال المحافظ إنه “حرص على تفقد المدرسة بعد التوسعات الجديدة في إطار الاهتمام بتطوير منظومة التعليم التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسى والاطمئنان على وجود الفصول الخاصة بالأنشطة والمعامل اللازمة لممارسة التلاميذ لها».

وأضاف: «المدرسة كانت ١٣ فصلا فقط وأصبحت ٣٨ فصلا بينهما فصلان لرياض الأطفال بتكلفة إجمالية ٦.٩ مليون جنيه».

وطالب الأهالي بإنشاء مدرسة أخرى بالقرية للتعليم الأساسي لاستيعاب الأعداد الكبيرة من التلاميذ، فرد المحافظ قائلا: «وفروا أنتم الأرض وسنحصل على موافقة وزير الزراعة للبدء فورا في إنشاء المدرسة، ووعد المواطنين بتوفير الاعتمادات المالية لإقامتها».

وعقب تفقد المدرسة، افتتح المحافظ مسجد البركات الذي تم تجديده وتطويره بتبرع من اللواء الدكتور محمد حمزة سيد الأهل أحد أبناء القرية، وقال: «هذه المشاركة المجتمعية تمثل عطاء وقيمة كبيرة للعمل الأهلي وللتعاون بين الحكومة والمجتمع المدني، وهذا ما يجعل الدقهلية متميزة في المشاركة المجتمعية».

التعليقات