الحراك السياسي

06:14 مساءً EET

أولى تصريحات الرئيس #السيسي عقب انطلاق #القمة_العربية_الأوروبية

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القمة العربية الاوروبية منذ قليل بأولى تصريحاته قائلًا: «إنه من دواعي سروري أن تستضيف مصر أول قمة (عربيةـ أوروبية) بشرم الشيخ».

وأوضح الرئيس أن انعقاد القمة خير دليل على عمق العلاقات؛ حيث ارتبطت الشعوب العربية والأوروبية بتعاون مشترك في شتى المجالات.

ونوه الرئيس بأن تاريخ مصر يعد امتزاجًا فريدًا بين حضارات العالم، حيث يعكس حضور رؤساء العالم لمصر كم الاهتمام المتبادل لدى الطرفين العربي والأوروبي لتعزيز الحوار.

كما أشار الرئيس، خلال كلمته بالقمة «العربية- الأوروبية»، إلى أن حقوق الإنسان الفلسطيني ما زالت مهدرة، وما زال يغفلها المجتمع الدولي.

وأضاف أنه يوجد غياب رغبة حقيقية في التوصل لتسوية حقيقية بشأن القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية تمثل قضية العرب المركزية الأولى، ويجب التوصل لتسوية سياسية شاملة.

وتابع الرئيس السيسي: «تاريخ منطقتنا الحديث أثبت أن استمرار كيان الدولة الوطنية وصيانتها وإصلاحها هو مفتاح الاستقرار والخطوة الأولى على طريق أمن الشعوب التي طالها الخوف والقلق على المستقبل، بما يفتح الباب أمام جهود التنمية، ومن ثم يتعين تعزيز التعاون لمواجهة التحديات الصعبة، مع الاعتداد بمبدأ المواطنة في مواجهة دعوات التطرف، فالدولة هي المسؤولة عن ضبط حدودها، ومسؤولة عن صيانة أرواح مواطنيها، ولايمكن الاعتداد بأي دعوة من شأنها الدفع بهدم الدولة ومؤسساتها».

التعليقات