تحقيقات / حوادث

07:03 مساءً EET

#عاجل بالفيديو.. مفاجأة من العيار الثقيل بشأن حادث #محطة_مصر الدامي

كشفت تفاصيل مفاجئة وصادمة لحادث محطة سكك حديد مصر الدامي الذي اسفر عن مصرع واصابة مواطنين

ما قبل الحادث الذي شهده صباح اليوم الاربعاء، كان يقف قطار ٢٣٠٢ في ورش صيانة أبوغاطس التي تتم بها صيانة جرارات القطارات، وبجواره سائقه الذي ترك القطار من أجل المشاجرة مع احد زملائه يدعى أيمن الشحات.

وفي اثناء المشادة الكلامية بين السائقين الذين تركا القطار على اتم الاستعداد ليتحرك بدون سائقه مسرعا نحو رصيف ٦ بسرعة ٦٠ كم، ليصل إلى محطة مصر

وبدون سابق انذار فؤجى ركاب محطة مصر الساعة ٩ صباحا باصطدام قوى لذلك الجرار بمبنى هيئة السكك الحديدية في محطة مصر برمسيس، مما ادى الى تحطيم الجدار الخرساني على رصيف رقم 6، واحدث بعدها انفجار شديد نتج عنه تصاعد أعمدة دخان كثيفة وحريق هائل وصل لداخل المبنى لتنتشر بعدها حالة من الرعب بين الركاب.

وسط هذه الحالة الكبيرة من الهرج بين المواطنين بمكان الحادث طال الحريق الضخم العديد منهم واصاب الاخرين، فيما قام موظفو السكة الحديد بالاسراع لمحاولة إنقاذهم حتى وصلت سيارات الإسعاف والإطفاء لحسم الموقف

من جانبه كلف د. هشام عرفات وزير النقل، المهندس سامي عفيفي، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة والدعم الفني وعضوية كل من رئيس الإدارة المركزية للشؤون الهندسية رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل طويلة، ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل قصيرة، ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات المتحركة، ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة، ورئيس الإدارة المركزية للشؤون القانونية، بإعداد تقرير فني عن انفجار تانك السولار الخاص بالجرار نتيجة اصطدامه بنهاية رصيف ٦، كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة من أساتذة الهندسة بجامعة القاهرة، لإعداد تقارير عن المبنى الملاصق لرصيف ٦ والذي حدثت به تلفيات نتيجة الحريق.

واستدعت اللجنة، بحضور وزير النقل، السائق علاء فتحى، واستمعت لأقواله، كما استدعت عمال برج المراقبة والملاحظة والمسؤولين عن الكاميرات في المحطة التي يبلغ عددها ١٢٨ كاميرا، بالإضافة إلى عمال ورش أبوغاطس والمشرفين، وبعد الانتهاء من الاستماع إلى أقوالهم قامت اللجنة بتسليم السائق أيمن الشحات لضباط الشرطة للتحقيق معه في الحادث.

وبعد تلك القرارات العاجلة بشأن الحادث، تقدم وزير النقل باستقالته من منصبه، وهي الاستقالة التي قبلها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد أمر بمحاسبة كل من تسبب فى هذا الحادث البشع الذى طال امن وسلامة المواطنين

 

التعليقات