عرب وعالم

12:39 مساءً EET

‏نائب ليبي: المجلس الرئاسي أصبح لعبة في يد المتطرفين ودواعش المال‎

كشف النائب الليبي، مصباح اوحيدة، أن الميليشيات في العاصمة الليبية طرابلس تمنع وزراء حكومة الوفاق مخافة من انشقاقهم. وقال في منشور على صفحته على فيسبوك مساء الأحد إن “تصرفات مسؤولي حكومة الوفاق داخل طرابلس غير اعتيادية”.

وألمح إلى أن التواصل مع بعض المسؤولين في حكومة الوفاق كشف عن وجود “ضغوطات تمارس عليهم من قبل الميليشيات للقيام بإجراءات مخالفة للقوانين واستنزاف الموازنة العامة للدولة، التي تمثل موارد الشعب الليبي لصرفها على الحرب أو للتجهيز للهروب بعد خسارة هذه المعركة، ليكونوا مدانين أمام القضاء بالتصرف في أموال الليبين وإساءة استخدامها لصالح أمراء الميليشيات”.

كما لفت إلى أنهم ممنوعون من السفر خارج البلاد ومسجلون في كافة المنافذ الجوية والبرية ورهن الإقامة الجبرية في مكاتبهم، وأماكن إقامتهم بحراسة مشددة، خوفًا من سفرهم إلى الخارج والانشقاق عن المجلس الرئاسي وقول حقيقة ما يحدث في العاصمة”.

وأكد أن المجلس الرئاسي أصبح لعبة في يد قلة من الإسلاميين المتطرفين ودواعش المال العام المطلوبين على المستوى الدولي والمحلي، والعقاب لكل مخالف، أبسطها القبض عليه وإلقاؤه في السجن، وتُلفق له التهمة المناسبة دون إحالته للقضاء“.

التعليقات