مصر الكبرى

11:22 مساءً EET

#النقل تعلن مفاجأة سارة لركاب #قطار منوف

تفقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، ظهر اليوم الاثنين، محطة قطارات الجيزة، واطمئن بنفسه على الخدمة المقدمة لركاب قطارات سكك حديد مصر.

وتفقد “الوزير” طوابير الركاب على منافذ التذاكر، ووقف بنفسه في الطابور للاطمئنان على عملية صرف تذاكر القطارات، كما تحدث مع صراف التذاكر أو موظف الشباك “عبدالسلام” للوقوف على طبيعة تعامله وحديثه مع الركاب.

وفي بداية الحديث، مازح الوزير صراف التذاكر “عبدالسلام”، قائلا له: انتخبت فين، فين أصبعك”، فرد قائلا: “في المنوفية يا معالي الوزير”، فبادره الوزير قائلا : “المنايفة أحسن ناس، وسلم على كل أولادك وعيلتك”.

وأضاف وزير النقل قائلا: “بتركب القطر ولا بتزهق منه عشان زحمة، إن شاء الله هنطور قطار منوف”.

وتابع الوزير: “لو جالك مواطن عاوز يبدل تذكرة استقبله كويس وقعده جنبك لحد ما تتوفر تذكرة، ومتقولش لحد لأ عشان ميلجأش للسوق السوداء، عاوزين نخدم الكل، وشد حيلكم في شغلكم”.

كان وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، قد أجرى جولة تفقدية اليوم الاثنين، بمحطة قطارات الجيزة، وتابع عمليات التصويت على التعديلات الدستورية بلجان محطات السكك الحديدية، مؤكدا أن المشاركة الكثيفة في عمليات التصويت على التعديلات الدستورية تدل على حب المواطن المصري لوطنه، ووعيه وإدراكه ليكون شريكًا في صنع القرار، لافتا الى أن المصريين يسطرون تاريخًا جديدًا من خلال مشاركتهم في هذا الحدث وأنهم يسجلون ملحمة جديدة بأحرف من ذهب في تاريخ مصر، موجها التحية والشكر لرجال الجيش والشرطة الذين قاموا بتأمين عمليات التصويت ولرجال القضاء الذين اشرفوا على هذا الاستفتاء وسط جو من الحرية والديمقراطية يدل على عظمة مصر ومكانتها الكبيرة بين الأمم.

ثم تفقد الوزير شبابيك التذاكر، كما تفقد أرصفة المحطة، وأكد ضرورة أن يكون كل نوع من أكشاك المحطة بلون معين سيتم تعميم هذه المنظومة في المحطات الأخرى وذلك لزيادة العوائد المادية لهيئة السكك الحديدية وللتسهيل على الركاب من خلال إتاحة كل ما يمكن أن يحتاجه الراكب ولإعطاء شكل جمالي أفضل للمحطات.

كما لاحظ الفريق مهندس كامل الوزير أن هناك احد سلالم عبور المشاة أعلى المحطة مغلق، فوجه الوزير بفتحه فورا تسهيلا على الركاب.

كما أمر وزير النقل بإنهاء التعاقد مع الشركة المشرفة على نظافة دورات المياه بالمحطة، بعدما لاحظ سوء مستوى النظافة بدورات المياه التي كان قد وجه بفتحها في زيارات سابقة، واستبدالها بشركة النظافة والخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكك الحديدية وتعميم ذلك على كافة المحطات لتحسين مستوى النظافة بالمحطات.

التعليقات