محليات

08:47 مساءً EET

زيارة تفقدية لنائب وزير الزراعة بحديقة حيوان الجيزة قبل شم النسيم

قامت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  بزيارة تفقدية لحديقة حيوان الجيزة للوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة بعيد شم النسيم برفقة الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطري  والدكتور محمد رجائي رئيس الحدائق العامة، وجمال بن سياسي مدير حديقة  كروكو بارك بجزيرة جربة بدولة تونس .

وأوضحت محرز، أن هذه الزيارة تتزامن مع متابعة عمليات الاستعدادات الخاصة بالاحتفال بأعياد شم النسيم ، مشيرة إلي أن الحديقة تتمتع بالعروض المختلفة ومعاير الأمان العالية سواء  للزوار والحيوانات.

وأضافت محرز، أن حديقة الحيوان تعد هدف ترفيهي للأسرة المصرية وهدف تثقيفي للأطفال، موضحة أن الوزارة  انتهت من كافة مراحل الاستعداد بداية من إرسال حيوانات جديدة للحدائق الإقليمية حتي إنشاء  دورات المياه لأصحاب القدرات الخاصة وتفعيل دور الكشافة وشركة الأمن، مشددة على ضرورة الالتزام بالسلوك الحسن مع الحيوانات وعدم الدخول إلي بيوتهم.

وأشارت محرز، إلى أن الوزارة بدأت في مشروع تحول حديقة الحيوان من الحدائق المغلقة إلي الحدائق المفتوحة. مضيفة أن تلك هي المعاير الدولية لعودة الحديقة إلي مكانها الدولية، وأن المراحل مقسمة إلى3 أجزاء تبدأ من العام الجاري بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المختلفة.

ومن جانبه، قال محمد بن ساسي مدير حديقة الحيوان بجزيرة جربة بدولة تونس الشقيقة ، إنه أول مرة يقوم بزيارة  حديقة الحيوان بالجيزة، مشيرا إلى أنه  تلقي دعوة من الدكتور ة مني محرز  لزيارة الحديقة والوقوف على أوجه التعاون بين الحديقتان.

وأضاف ساسي، أن حديقته تشتهر بامتلاكها أنواع عديدة من الزواحف ، مشددا على ضرورة التعاون بين الجانبين في مجال تغذية وتبادل الأنواع، لافتا إلى أن بيت الزواحف في حديقة الحيوان بالجيزة هو الأكبر الأضخم عربيا وأفريقيا.

التعليقات