عرب وعالم

11:36 مساءً EET

عبدالله بن زايد يترأس اجتماع مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

ترأس وزير الخارجية والتعاون الدولي رئيس مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اجتماع المجلس التاسع الذي عقد في أبوظبي أمس الثلاثاء.

واستعرض الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع أعضاء مجلس الأمناء نتائج وإنجازات الأكاديمية في العام الأكاديمي السابق والخطة الاستراتيجية والتصورات المستقبلية والأنشطة الأكاديمية للعام الدراسي القادم بما في ذلك مستجدات برنامج ماجستير الأعمال الإنسانية والتنموية.

وناقش مع أعضاء مجلس الأمناء مستجدات مركز التميز لأهداف التنمية المستدامة للمنطقة العربية وتوصيات الاجتماع الثامن للمركز وأهم الخطوات العملية التي تم اتخاذها بهذا الشأن.

وأكد خلال الاجتماع، الدور الهام والمحوري الذي تلعبه أكاديمية الإمارات الدبلوماسية في إعداد وتأهيل الكفاءات الوطنية الشابة التي تضطلع بمسؤولية نشر رسالة الدولة القائمة على ترسيخ قيم السلام والتسامح والتعايش بين الشعوب بالإضافة إلى تعزيز التعاون الدولي والعلاقات الإيجابية المتميزة بما يتوافق مع أولوياتنا الوطنية والتنموية.

وأشار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إلى أن “المقياس الحقيقي لنجاح الأكاديمية هو تميز وإنجاز الخريجين”، مشيداً في هذا الصدد بالدور الذي تلعبه الأكاديمية في إعداد دبلوماسيي المستقبل القادرين على مواصلة مسيرة الإنجازات الدبلوماسية وتحقيق أهداف السياسة الخارجية لدولة الإمارات.

من جانبه، توجه مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية برناردينو ليون، بالشكر إلى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على الدعم المستمر للأكاديمية والحرص على وضع مسار استراتيجي واضح لها مكنها من إعداد أجيال المستقبل والكوادر الوطنية الشابة بالإضافة إلى وصولها لمستوى متقدم يضاهي أكثر الأكاديميات عراقة على مستوى العالم.

التعليقات